العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيديو: مليون دولار لأفضل معلمة في العالم

فيديو: مليون دولار لأفضل معلمة في العالم

DR

حصلت معلمة تدعى ماغي مكدونيل تدرس في مدرسة تقع بقرية نائية شمال كندا، على الجائزة السنوية لأفضل معلمة في العالم، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز في منتدى التعليم والمهارات في دبي.

وحول مسارها كمعلمة، قالت الفائزة: " لقد عشت أزمة بعد انتحار أحد طلابي، بوصفي معلمة، في كل مرة كنت أحضر إلى المدرسة صباحا، بعد الحادث، والاحظ مقعده فارغا، كانت تنتابني حالة من الذهول و الصمت"، وأضافت " مثل هذه الذكريات تؤلم كثيرا، لهذا أرغب في تسليط الضوء على مشكلة انتحار الصغار في منطقة تقطنها قبائل إنيويت".

وهنأ رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو المعلمة ماغي قائلا: "أنتي ترسمين ملامح المستقبل" وأضاف "لقد اخترت التدريس في مدرسة ايكوسيك في سالويت، وهي قرية نائية في القطب الشمالي الكندي، ولا توجد بها طرق ولا يمكن الوصول اليها، كما يعاني اهلها من الصقيع والبرد الشديد، لكل هذا أريد أن أشك كل معلم هناك".

وتساهم المعلمة ماغي في نقل الاطفال الصغار المقيمين بتلك القرية النائية، إلى جو من التعاون و التضامن المتبادل، حتى يتنسى للجميع العيش في ظروف أفضل، كما عملت على تحسين فرص الحياة لديهم وخلق جسور التواصل بينهم و بين العالم الخارجي، لإيصال معاناتهم إلى من يهمهم الأمر.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا