العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فوكس نيوز׃ مصطفى ولد سلمى يقاوم التطرف من داخل البوليساريو

فوكس نيوز׃ مصطفى ولد سلمى يقاوم التطرف من داخل البوليساريو

أفرد الموقع الإلكتروني لقناة (فوكس نيوز) الأمريكية، حيزا هاما للحديث عن قضية الصحراء، البوليساريو وعلاقاته بما يعرف بالقاعدة في المغرب الإسلامي، وعن المصطفى سلمى ولد سيدي مولود؛ المسئول السابق في شرطة البوليساريو الذي اختار طريق الديمقراطية. ...

موقع فوكس نيوز اعتبر أن المصطفى سلمى ولد سيدي مولود، يقدم مثالا للرجل الذي اختار مقاومة التطرف من داخل المنظمة التي ينتمي إليها، أي من داخل البوليساريو، ودعا إلى ضرورة تقديم الدعم والمساندة له، وهو الذي يطالب بتمكينه من الالتحاق بأهله في مخيمات تندوف بالجزائر.
ولخّص المقال حالة المصطفى ولد سيدي مولود في أنها حالة تحثّ على تشجيع كل المبادرات التي تمكّن من محاربة التطرف من داخل المنظمات الراديكالية.
وفي سياق متصل، تحدث مقال للباحث أنطونين تيسرون نشر على موقع ( أطلنتيك كوميونيتي هومبيج )، عن العلاقة بين البوليساريو والإرهاب، حيث عاد كاتب المقال إلى ال9 من ديسمبر الماضي حين أعلنت مصادر أمنية مالية عن اعتقال أفراد شبكة لتهريب المخدرات في صحراء مالي، وتبين لاحقا أن غالبية أفراد شبكات تهريب المخدرات عبر الصحراء والساحل جاؤوا من مخيمات تندوف، وهم بالتالي من رجال البوليساريو .
ويخلص أنطونين تيسرون، إلى وجود تقاطع بين مصالح البوليساريو وأنشطته المرتبطة بالتهريب ونشاط الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية سابقا ما يعرف حاليا بالقاعدة في المغرب الإسلامي، في منطقة الساحل ، التي تحولت خلال السنوات الماضية إلى طريق جديد لتهريب المخدرات المتنوعة ولأنشطة التهريب المختلفة.

إضافة تعليق

انظر أيضا