Se connecter

Connectez-vous

Inscrivez-vous si vous n'avez pas de compte

فوربس: بيل غيتس لا يزال أثرى رجل في العالم

فوربس: بيل غيتس لا يزال أثرى رجل في العالم

DR

كشف تصنيف مجلة فوربس الامريكية الذي نشر اليوم الاثنين أن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس لا يزال أثرى رجل في العالم ما يؤكد تزايد ثروات عمالقة الانترنت.

 

وتصدر وليام هنري غيتس الثالث (61 عاما) للسنة الرابعة على التوالي لائحة اثرياء العالم وللمرة ال18 في السنوات ال22 الماضية مع ثروة شخصية تقدر بحوالى 86 مليار دولار.

وحل بعده رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت مدير شركة "بيركشاير هاثاواي" بين أول عشرة أثرياء في العالم وغالبيتهم من الامريكيين ويعملون في قطاع التكنولوجيا.

وبين أول عشرة اثرياء مؤسس موقع امازون جيف بيزوس في المرتبة الثالثة ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرغ في المرتبة الخامسة ومؤسس شركة اوراكل للمعلوماتية لاري ايليسون في المرتبة السابعة.

وارتفع عدد اصحاب المليارات في العالم بنسبة 13 في المائة مقارنة مع السنة الماضية ليصل الى 2043، في اعلى زيادة سنوية خلال 31 عاما منذ ان بدأت المجلة تعد اللائحة.

وتقدمت الولايات المتحدة لائحة الدول التي تضم أكبر عدد من أصحاب المليارات مع 565 شخصا على خلفية ارباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين (319 مليارديرا) ثم المانيا (114) وتراجع الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى المرتبة 544 على اللائحة مع ثروة تقدر بحوالى 3,5 مليار دولار. ونسبت المجلة تراجع ثروة ترامب الى تباطوء سوق العقارات في مانهاتن.

À SUIVRE

Ajouter un commentaire

Voir aussi

BAM: Baisse de 4,3% de la dette financière des ménages contractée auprès des banques et des sociétés de financement en 2016

انتعاش القروض البنكية الممنوحة للأسر بنسبة 4 في المائة سنة 2016

"Joon", nouvelle compagnie low-cost d'Air France

بنك المغرب يصدر تقريره السنوي حول الاستقرار المالي ل2016

La DGI met en ligne le Code Général des Impôts 2017

وفد من الوزراء والمسؤولين يقوم بجولة تفقدية لمشروع "طنجة تيك"