العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فرار "هوليودي" لجزائريين من مركز إيواء إسباني

فرار "هوليودي" لجزائريين من مركز إيواء إسباني

تمكن 16 مهاجرا سريا أغلبهم يحملون الجنسية الجزائرية من الفرار ليلة الأربعاء إلى الخميس من مركز إيواء خاص بالمهاجرين غير الشرعيين ب ( ألوتشي ) وسط مدريد .

 

 

وحسب وسائل الإعلام المحلية فإن المهاجرين السريين قاموا بمهاجمة أحد حراس هذا المركز في وقت متأخر من الليل وأجبروه على تسليمهم البطاقة الخاصة بفتح باب المركز ليقوموا بعملية فرار جماعي .

 

وأوضحت نفس المصادر أن خمسة من المهاجرين الفارين تم اعتقالهم في نفس الليلة وصباح أمس الخميس بينما تستمر عمليات البحث لتحديد مكان تواجد باقي المهاجرين .

 

ونقلت وسائل الإعلام عن نقابة الشرطة أن المهاجرين الذين دبورا عملية الفرار قاموا بالاعتداء على عدد من أفراد الأمن أثناء أدائهم لمهامهم .

 

ونددت نقابة الشرطة في بيان لها بالنقص الحاصل في الموارد والآليات التي يعاني منها هذا المركز الذي تتكرر به حالات فرار المهاجرين محملة مسؤولية هذا الحادث إلى المكلفين بتدبير هذه المؤسسة الذين سمحوا بإيواء حوالي 60 من المهاجرين السريين الجزائريين بنفس الجناح مع كل المخاطر التي قد تنتج عن ذلك .

 

وحسب المصدر ذاته فإن ثمانية عناصر من الشرطة فقط هي من كانت تؤمن وقت هروب المهاجرين المراقبة والأمن في هذا المركز الذي يأوي أكثر من 150 مهاجرا .

 

إضافة تعليق

انظر أيضا