العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

غينيا بيساو: تعيين أوغوستو انطونيو ارتو ردا سيلفا وزيرا أول جديدا

غينيا بيساو: تعيين أوغوستو انطونيو ارتو ردا سيلفا وزيرا أول جديدا

عين رئيس جمهورية غينيا بيساو، خوسيه ماريو فاو، مساء الثلاثاء، وزيرا أول جديدا هو أوغوستو انطونيو ارتو ردا سيلفا، بموجب مرسوم رئاسي قصد تشكيل حكومة تتكفل بتنظيم الانتخابات التشريعية في غضون الأشهر المقبلة.

ويأتي تعيين داسيلفا، القيادي بالحزب الإفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر الحاكم، والذي سبق وتولى حقائب الشؤون الخارجية والصيد البحري والتعليم، بعد أسبوعين من استقال حكومة اومارو سيسوكو امبالو الذي كان يشغل منصب الوزير الأول منذ نونبر 2016.

وحسب المرسوم الرئاسي، فقد تم اتخاذ هذا القرار "في إطار الجهود الجارية من أجل إيجاد حل نهائي للأزمة السياسية المؤسساتية التي تمر منها البلاد خلال السنوات الأخيرة".

وتشهد غينيا بيساو اضطرابات سياسية منذ إقالة الرئيس فاز، في غشت 2015، لوزيره الأول، دومينغوس سيمويس بيرييرا، رئيس الحزب الإفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر، الذي ينتمي له فاز أيضا.

ولدى عودته أول أمس الاثنين من قمة الاتحاد الإفريقي التي انعقدت على هامشها قمة استثنائية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، أعلن الرئيس فاز عن تعيين وزير أول في غضون الأسبوع الجاري، موضحا أن المهمة الرئيسية للحكومة الجديدة تتمثل في تنظيم الانتخابات التشريعية.

إضافة تعليق

انظر أيضا