العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

غزة .. إصابة 190 فلسطينيا بنيران الجيش الاسرائيلي

غزة .. إصابة 190 فلسطينيا بنيران الجيش الاسرائيلي

أصيب نحو 190 فلسطينيا بينهم 50 بالرصاص الحي الذي أطلقه الجيش الاسرائيلي خلال احتجاجات 'مسيرات العودة' التي نظمها الفلسطينيون، بعد ظهر اليوم الجمعة 24 غشت، قرب حدود قطاع غزة مع اسرائيل، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة في بيان إن 'إجمالي الاصابات بلغ 189 حالة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي والغاز (المسيل للدموع) ومن بين الإصابات 50 مصابا بالرصاص الحي بينهم 10 أطفال وامرأتان'.

 

وشارك عدة آلاف من الفلسطينيين في الجمعة الـ 22 للاحتجاجات قرب السياج الحدودي للقطاع.

 

ووفق شهود فان عشرات الفتية قاموا خلال الاحتجاجات بإقتلاع عدد من الزوايا الحديدية المثبتة للسياج الحدودي الاسرائيلي شرق مدينة غزة.

 

ويعتبر هذا اليوم الأقل عنفا منذ بدء الاحتجاجات في 30 مارس الماضي ل'تأكيد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة' والمطالبة برفع الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عقد.

 

وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس أنه لم يشاهد أي بالونات حارقة ، لكنه شاهد عددا محدودا من الطائرات الورقية التي لا تحمل أي مواد حارقة، كان يطلقها فتية فلسطينيون خلال التظاهرات التي انتهت مساء.

 

وذكر أنه بخلاف ايام الجمعة السابقة أطلق الجنود الاسرائيليون النار في الهواء عدة مرات قبل استهداف المتظاهرين الذين اقتربوا من السياج الحدودي، كما أطلق الجنود عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين.

إضافة تعليق

انظر أيضا