العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عيد العرش .. منظمات غير حكومية بأمريكا اللاتينية تشيد بالنموذج الديمقراطي المغربي

عيد العرش .. منظمات غير حكومية بأمريكا اللاتينية تشيد بالنموذج الديمقراطي المغربي

أكدت منظمات غير حكومية في أمريكا اللاتينية أن المغرب يشكل نموذجا للانتقال الديمقراطي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالنسبة لباقي بلدان المنطقة، مشيدة بالدور المحوري الذي تضطلع به المملكة في إﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ﺑﻔﻀﻞ اﻟﺴﻴﺎﺳﺔ اﻟمتبصرة للملك محمد السادس.

 

 

وأبرزت مؤسسة 'غلوبال أفريكا لاتينا'، التي تضم فاعلين ثقافيين وأكاديميين من العديد من بلدان أمريكا اللاتينية ومنظمة 'سوكبيندا' بالمكسيك، في بيان توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة عيد العرش، الرؤية الخلاقة لجلالة الملك من أجل التنمية، مؤكدة أن المغرب، القوي بنموذجه الناجح للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، يوجد في وضع جيد يؤهله للعب دور قاطرة للقارة الإفريقية.

 

واعتبرت المؤسسة أن تخليد الذكرى الـ19 لاعتلاء جلالة الملك عرش أسلافه الميامين يشكل أيضا فرصة لإبراز التلاحم القوي بين العرش والشعب وتشبث المملكة بوحدتها الوطنية والترابية.

 

وشدد هذا اللفيف من المنظمات غير الحكومية الأمريكية اللاتينية على التزام المملكة بصون هويتها الوطنية الموحدة وغير القابلة للتجزئة، بغناها وتنوعها، معتبرا أن وحدة المغرب تقوم على الانصهار والتلاحم بين مكوناتها العربية الإسلامية والأمازيغية والصحراوية الحسانية، وتتغذى من روافدها الإفريقية والأندلسية والعبرية والمتوسطية.

 

كما رحبت مؤسسة 'غلوبال أفريكا لاتينا'، بهذه المناسبة، بعلاقات التعاون التي تجمع بين المملكة وبلدان أمريكا اللاتينية، معربة عن عزم أعضائها على مواصلة العمل من أجل تعزيز علاقات التعاون المغربية المكسيكية، وكذا بين المغرب ودول أمريكا اللاتينية بشكل عام.

إضافة تعليق

انظر أيضا