انظر أيضا

آخر المقالات

عملية نوعية لعلاج سرطان المثانة لمريض بمستشفى محمد السادس بطنجة
صحة وجمال

عملية نوعية لعلاج سرطان المثانة لمريض بمستشفى محمد السادس بطنجة

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص من إجراء عملية تعد الأولى من نوعها على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، لعلاج سرطان المثانة، بطريقة حديثة ومتطورة، تتمثل في إجراء طبي لاستئصال المثانة بمستشفى محمد السادس بطنجة.


وأبرز بلاغ لوزارة الصحة أن هذه العملية، التي جرت يوم الأربعاء الماضي، تعتبر من أكبر العمليات الجراحية في المسالك البولية، وتمت باستخدام أحدث التقنيات الجراحية في جراحة وعلاج أورام المسالك البولية، موضحا العملية تكللت بالنجاح، حيث يتواجد المريض حاليا بالمستشفى تحت المراقبة الطبية إلى حين استكمال الفحوصات والعلاجات الطبية الضرورية.
واعتبر المصدر نفسه أن هذا الإنجاز تم 'بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين على مستوى المديرية الجهوية للصحة بطنجة - تطوان - الحسيمة والمندوبية الإقليمية بطنجة، وبتنسيق مع إدارة مستشفى محمد السادس، وبفضل خبرة فريق طبي متخصص في جراحة المسالك البولية، بالإضافة إلى طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير'.
يشار إلى أن المريض الذي أجريت له هذه العملية (58 سنة) كان يعاني من سرطان المثانة منذ عدة شهور، حيث كان يشكو من آلام شديدة وعدم القدرة على التحكم بالبول إلى جانب وجود دماء في البول، مما استدعى التدخل الجراحي الذي استغرق ست ساعات، تحت إشراف بروفيسور متخصص في جراحة المسالك البولية والتناسلية، رفقة طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.