العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ضبط 219 مهاجرا سريا عرض السواحل التونسية

ضبط 219 مهاجرا سريا عرض السواحل التونسية

DR

ضبطت وحدة تابعة للبحرية التونسية، فجر السبت، قارب صيد وعلى متنه 219 مهاجرا سريا، من بينهم نساء وأطفال، على بعد 20 كلم من سواحل جزيرة قرقنة (شرق).

وأفادت وزارة الدفاع التونسيةن في بلاغ، اليوم، أنه تم نقل المهاجرين على متن وحدات تابعة للقوات البحرية، مشيرة إلى أن قارب الصيد كان يقل 219 مهاجرا من بينهم 211 تونسيا (195 رجلا و11 امرأة و5 أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة و9 سنوات)، بالإضافة إلى سبعة من كوت ديفوار من بينهم امرأة، ورجل من الكاميرون.

وأضاف المصدر أن المهاجرين السريين أكدوا أنهم غادروا سواحل جزيرة قرقنة حوالي الساعة الحادية عشر من ليلة أمس الجمعة في اتجاه السواحل الإيطالية.

وتم نقل المهاجرين السريين إلى القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس، حيث جرى تسليمهم للحرس الوطني (الدرك) لاستكمال الإجراءات القانونية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في تونس تمكنت من إيقاف 8838 شخصا من جنسيات تونسية وأجنبية خلال إحباط محاولات الهجرة السرية في سنة 2017. وكشف وزير الداخلية التونسي لطفي براهم، في فبراير الماضي أمام مجلس نواب الشعب (البرلمان)، أنه تم حجز 41 زورقا و100 مركب و4 بواخر تجارية، وإيقاف أكثر من 120 من منظمي رحلات الهجرة غير الشرعية أحيلوا على القضاء.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا