انظر أيضا

آخر المقالات

صلاح  أسرع لاعب يدخل تاريخ ليفربول
رياضة

صلاح أسرع لاعب يدخل تاريخ ليفربول

أصبح محمد صلاح نجم منتخب مصر لكرة القدم وفريق ليفربول الإنجليزي، أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لهدفه الـ 50 في الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين السبت، والمساهمة في فوز ليفربول الصعب على كريستال بالاس 4-3 في المباراة التي استضافها ملعب آنفيلد في الجولة الثالثة والعشرين من 'بريميرليج'.


وأحرز صلاح 48 هدفا من أهدافه الخمسين في البريميرليج مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي، ليصبح رابع أسرع لاعب يصل للهدف رقم خمسين في البريميرليج بصفة عامة، بعد أندي كول وألان شيرار ورود فان نيستلروي.
 
وبتسجيله هدفين في مرمى كريستال بالاس، اعتلى صلاح عرش هدافي الدوري الإنجليزي منفردا بـ 16 هدفا، متفوقا بذلك على كل من نجم توتنهام هوتسبر هاري كين ونجم آرسنال بيير إيمريك أوباميانج البالغ رصيد كل منهما 14 هدفا.
 
ويعتبر صلاح (26 عاما) ثاني لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى يسجل 16 هدفا أو أكثر خلال هذا الموسم، حيث يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة هو اللاعب الوحيد من الدوريات الكبرى الذي أحرز أهدافا أكثر من محمد صلاح هذا الموسم حتى الآن برصيد 17 هدفا متقدما على صلاح بهدف واحد.
 
يشار إلى أن صلاح ساهم مع ليفربول في 65 هدفا في 59 مباراة في البريميرليج منذ ظهوره الأول في غشت من عام 2017، حيث أحرز 48 هدفا وصنع 17 آخرين.