العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سعر سلة أوبك يتجاوز مائة دولار

سعر سلة أوبك يتجاوز مائة دولار

تجاوز سعر سلة أوبك، التي تشمل12 نوعا من النفط الخام وتستخدم مرجعية لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، عتبة المائة دولار لأول مرة منذ سنتين ونصف مسجلا بذلك59 ر100 دولار. ...

وأفاد بيان نشرته منظمة (أوبك) ، اليوم الثلاثاء، بأن هذا السعر المرجعي يحتسب بموجب الأسعار التي سجلت، أمس، في ظل تردي الوضع في ليبيا إحدى أكبر الدول المصدرة للنفط بالمنظمة، مشيرا إلى أن سعر سلة أوبك وصل يوم الجمعة الماضي إلى 08 ر99 دولارا.
وحسب البيان، فإن هذه تعد أول مرة يتخطى فيها السعر المرجعي لأوبك عتبة المائة دولار منذ شهر شتنبر2008 بعد تسجيله في4 يوليوز من نفس السنة مستوى قياسيا تاريخيا قدره73 ر140 دولارا .
وتضم سلة اوبك12 نوعا من النفط الخام التي تنتجها دول أوبك وهي الجزائر وإيران والعراق والكويت وليبيا وقطر والسعودية والإمارات ونيجيريا وفنزويلا والإكوادور وأنغولا. ويمكن أن يختلف سعر سلة أوبك بفارق كبير عن سعر الخامين المرجعيين في أسواق المواد الأولية، وهما برنت بحر الشمال لأوروبا، ووست تكساس انترميديات لشمال إفريقيا. ووفقا للمصدر ذاته، فقد وصل سعر برنت بحر الشمال وصل، صباح اليوم الثلاثاء، إلى95 ر106 دولارات مقابل65 ر92 دولارا لوست تكساس انترميديات.

إضافة تعليق

انظر أيضا