انظر أيضا

آخر المقالات

زملاء حكيمي يواصلون التحليق في الصدارة بالفوز على لايبزيج
رياضة

زملاء حكيمي يواصلون التحليق في الصدارة بالفوز على لايبزيج

دشَّن لاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي مع فريقه بوروسيا دورتموند الشَّطر الثاني من الموسم بانتصار هام وثمين، وذلك على حساب لايبزيغ، خارج القواعد، بهدف نظيف، ضمن الجولة الـ18 من الدوري الألماني لكرة القدم، لتستمر بذلك الكتيبة الصفراء في تصدر المسابقة والحفاظ على فارق الست نقاط.

وشارك صاحب الـ20 سنة كأساسي منذ بداية اللقاء، شاغلاً الرواق الأيسر الدفاعي، بينما تكفَّل زميله البولندي لوكاس بيتشيك باللعب كظهير أيمن. وقد كان هذا الأخير خلف التمريرة الحاسمة التي وقفت وراء الهدف الوحيد في المقابلة المُسجَّل من طرف متوسط الميدان البلجيكي أليكس فيتسيل.
 
وحاز حكيمي على علامة '7.4' من قبل مؤشر 'هوسكوريد'، وقد عمد إلى استخلاص الكرة في ثلاث مناسبات، كما أفلح في القيام بثلاث مرواغات، مما يعكس تنوع أداء اللاعب بين ما هو دفاعي وهجومي في آنٍ واحد.
 
وصار في رصيد دورتموند 45 نقطة ضمن المركز الأول، بينما يحتفظ بايرن ميونيخ بالوصافة ودور المطاردة برصيد 39 نقطة، في انتظار ما ستُفرزه الجولات القادمة من المنافسة، والتي قد ترسم الملامح الأولية لبطل 'البوندسليغا'.
 
و تجدر الإشارة إلى أن لاعب ريال مدريد السابق خاض منذ بداية الموسم 18 مقابلة مع كتيبة السويسريلوسيان فافر، مُحرزاً هدفاً واحداً ومُقدِّماً ست تمريرات حاسمة ثلاثة منها في الدوري ومثلها في دوري أبطال أوروبا.