انظر أيضا

آخر المقالات

روسيا_مصر: ظروف ومشاعر مختلفة
روسيا 2018

روسيا_مصر: ظروف ومشاعر مختلفة

يخوض منتخبا روسيا ومصر مواجهتهما في سان بطرسيورج بظروف ومشاعر مختلفة تماماً بعد مباراتهما الإفتتاحية في كأس العالم روسيا 2018 FIFA. تعامل أصحاب الأرض مع الضغوطات في المباراة الإفتتاحية للبطولة بأسلوب رائع، في حين تعرّضت مصر العائدة إلى البطولة العالمية بعد غياب طويل لخسارة مخيبة في الرمق الأخير.

حتى أشد أنصار روسيا شغفاً لم يكن يتوقّع خروج فريقه فائزاً بخماسية في مرمى السعودية، لكن ذلك الإنتصار بفضل هدفين رائعين لدينيس تشيريشيف قلبت التوقعات رأساً على عقب حتى أن حصول روسيا على ثلاث نقاط إضافية قد يكون كافياً لحجز مقعدها في دور الستة عشر.

في المقابل، لا وقت أمام مصر لإضاعته. ولحسن حظ الفراعنة، يبدو أن محمد صلاح سيعود من إصابة أبعدته عن المباراة الأولى. وبالإضافة إلى الخطورة الذي يشكلها بعد أن فرض نفسه هدافاً خطيراً في إنجلترا هذا الموسم، فإن عودة صلاح من شأنها أن ترفع معنويات الفراعنة لا سيما بعد الهدف المتأخر الذي دخل مرماهم في مواجهة أوروجواي.

تحليل المراسلين

إيجور بورونوف مع منتخب روسيا 
تعيش روسيا فوق السحاب بعد مهرجان الأهداف الرائع وغير المتوقع في المباراة الإفتتاحية. لكن اللاعبين لن يكتفوا بهذا الحد. فالجميع في معسكر روسيا وضع النتيجة ضد السعودية خلفه، مُدركين أن موقعة مصر مواجهة مختلفة تماماً. وسواء شارك صلاح أم لم يُشارك، فإن أصحاب الأرض مصممون على بذل كفاح كبير لتحقيق انتصار جديد ليضعوا قدماً في الدور التالي وربما اثنتين.

بلال مصطفى مع منتخب مصر 
فرضت نتيجة أوروجواي معادلة واضحة في عقول الفريق المصري: الفوز على روسيا هو الحل الوحيد المتاح أمامهم. وبينما يقترب هيكتور كوبر من إنهاء الإستعدادات للمباراة مع جاهزية محمد صلاح للمشاركة إلى جانب العروض الجيدة في الحصة التدريبية الأخيرة قبل السفر إلى سان بطرسبيرج، فإن المدرب لديه مشكلة في اختيار التشكيلة الأساسية. بعد الإنتصار الافتتاحي للدولة المضيفة ومع دعم الجمهور المحلي، ستكون الضغوطات كبيرة على الفراعنة لكنهم قادرون على تخطيها.

هل تعلم؟

شهد يوم الخميس الفائت للمرة الأولى تسجيل لاعبين باكورة أهدافهما الدولية في صفوف منتخب بلادهما في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم FIFA. سجل إيوري جازينسكي قبل أن يحذو حذوه دينيس تشيريشيف من خلال ثنائية.

التشكيلتان المُحتلمتان

روسيا: إيجور أكينفييف، ماريو فيرنانديز، إيليا كوتيبوف، سيرجي ايجانشيفيتش، يوري جيركوف، رومان زوبنين، إيوري جازينسكي، دالير كوزاييف، أليكساندر جولوفين، دينيس تشيريشيف، فيدور سمولوف

مصر: محمد الشناوي، علي جبر، أحمد حجازي، احمد فتحي، محمد عبد الشافي، طارق حامد، محمد النني، محمود تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح، مروان محسن.