العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

روسيا تعتبر أن الاقتصاد العالمي تعافى كليا بعد أزمة 2008 المالية

روسيا تعتبر أن الاقتصاد العالمي تعافى كليا بعد أزمة 2008 المالية

DR

اعتبر رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، أن الاقتصاد العالمي تعافى بعد أزمة عام 2008 المالية ، موضحا أنه "تم تصحيح العديد من الأخطاء التي ارتكبت وتسببت في اندلاع الأزمة قبل متم العقد الأول من الألفية الثالثة .

وأضاف ميدفيدف ،في كلمة له خلال أعمال قمة "أبيك" ببورت موربس أوردت مضامينها وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" ،أن التحول الاقتصادي يسير ببطء ويتم تصحيح الأخطاء المرتكبة ببطء لكن بنجاعة ،إلا أن كل المؤشرات تؤكد تعافي الاقتصاد العالمي كليا من الأزمة المالية.

ورأى رئيس الوزراء الروسي أن "التغييرات شملت الأسواق المالية وتدبير الدين العام ،وهو ما قامت به جميع الدول بما في ذلك روسيا ، وفضلا عن ذلك، أعادت البنوك الكبيرة النظر في سياستها فيما يتعلق بالأصول عالية المخاطر " .

واعترف دميتري ميدفيديف أن خروج الاقتصاد العالمي يتطور بخطوات بطيئة لكنها ثابتة ،معتبرا أن أوضاع غالبية الدول من الناحية الاقتصادية اليوم "هي للآسف في الكثير من البلدان أسوأ مما كان عليه الحال قبل 10 سنوات عند اندلاع الأزمة المالية العالمية ".

وفي سياق متصل ،أبرز ميدفيديف أن منظمة التجارة العالمية في "حاجة إلى تحديث ،لكن دون إضعاف نفوذها أو تفكيكها "،موضحا أن منظمة التجارة العالمية في "حاجة إلى تحديث ولكن دون تقويض المبادئ الأساسية لعملها، وخاصة تفكيكها، مما يعني انهيار التجارة المتحضرة ".

وشدد على أن "مسؤولية تحديث منظمة التجارة العالمية وتجويد فعاليتها ودورها التنظيمي ،هي مسؤولية مشتركة بين كل دول العالم ،ولا يمكن لأحد أن يعتبر نفسه خارج دائرة الاهتمام ".

إضافة تعليق

انظر أيضا