العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رحلة مميتة للأطفال: طريق الهجرة وسط البحر..عنف، استغلال وموت وشيك

رحلة مميتة للأطفال: طريق الهجرة وسط البحر..عنف، استغلال وموت وشيك

DR: UNICEF

أطلقت منظمة اليونيسف على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب فيديوهات تؤرخ لقصص الأطفال المهجرين نحو أوروبا، في محاولة لتسليط الضوء على مآسي المهاجرين، وكيف تنتهي بهم رحلات البحث عن نعيم القارة الشقراء.

ونقل تقرير سوداوي لليونيسف معاناة الأطفال والنساء اللاجئين والمهاجرين باستمرار ما بين العنف الجنسي، والاستغلال، وسوء المعاملة، والاعتقال على طول طريق الهجرة وسط البحر الأبيض المتوسط من شمال أفريقيا إلى إيطاليا.

وحسب اليونيسف، فإن تقارير "رحلة مميتة للأطفال: طريق الهجرة وسط البحر الأبيض المتوسط" تسعى إلى القاء نظرة متعمّقة على المخاطر الشديدة التي تواجه الأطفال اللاجئين والمهاجرين أثناء قيامهم بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى إلى ليبيا وعبر البحر إلى إيطاليا.

وتضيف اليونيسف أن "ثلاثة أرباع الأطفال اللاجئين والمهاجرين الذين تمت مقابلتهم ضمن دراسة مسحية، يؤكدون تعرضهم للعنف والمضايقة، أو الاعتداء على أيدي البالغين في مرحلة ما على مدار رحلتهم، بينما أفاد ما يقرب من نصف النساء والأطفال الذين تمت مقابلتهم تعرضهم للاعتداء الجنسي خلال الهجرة - في كثير من الأحيان عدة مرات وفي مواقع متعددة".

إضافة تعليق

انظر أيضا