العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رئيس حكومة إقليم كتالونيا: سنعلن الاستقلال عن إسبانيا في غضون أيام

DR

أعلن رئيس حكومة إقليم كتالونيا ذاتي الحكم في إسبانيا،كارليس بيغديمونت إن الإقليم سيُعلن الاستقلال عن إسبانيا "في غضون أيام".

وأضاف بيغديمونت، في مقابلة صحفية ان حكومته ستتخذ إجراءات في نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل، في إشارة إلى إعلان الاستقلال.

وبخصوص الخيارات التي سيلجأ إليها إذا تدخلت الحكومة الإسبانية وسيطرت على حكومة كاتالونيا، اعتبر رئيس إقليم كاتالونيا أن ذلك سيكون "خطأ سيُغير كل شيء" مشيرا إلى أنه لا يوجد حاليا اتصال بين الحكومة في مدريد وحكومة الإقليم.

وكان العاهل الإسباني الملك فيليب السادس اتهم في وقت سابق، قادة إقليم كتالونيا بتعريض الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للإقليم ولإسبانيا بأسرها للخطر، بسبب ما وصفه بتصرفهم غير المسؤول، وذلك في أعقاب استفتاء تقرير المصير الذي أجراه الإقليم.

كما شهد إقليم كتالونيا مساء الثلاثاء تظاهر مئات الآلاف من الكتالونيين في إطار الإضراب العام، الذي دعت إليه جماعات مؤيدة للاستقلال واتحادات عمالية للتعبير عن غضبهم تجاه إجراءات الحكومة المركزية وتعامل الشرطة الاسبانية العنيف ضد المشاركين في استفتاء انفصال الإقليم عن إسبانيا، ما أدى إلى إصابة نحو 844 من مؤيدي الانفصال، و33 من عناصر الأمن.

من مدريد مراسلة لمحمد المودن:  00:01:30

إضافة تعليق

انظر أيضا