العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رئيس برلمان "سيدياو" يجدد التأكيد على دعمه الكامل لانضمام المغرب

رئيس برلمان "سيدياو" يجدد التأكيد على دعمه الكامل لانضمام المغرب

DR

جدد رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "سيدياو" السيد مصطفى سيسي لو التأكيد على الدعم الكامل لانضمام المملكة المغربية لهذا التكتل لما يوفره من فرص التكامل والتضامن لفائدة شعوب المنطقة.


وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد سيسي لو أشاد، خلال مباحثات أجراها أمس الخميس بالرباط مع رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش على هامش مشاركته على رأس وفد برلماني في أشغال الندوة التي نظمها البرلمان المغربي بتعاون مع برلمان المجموعة حول موضوع "تيسير تنقل الأشخاص والبضائع بين البلدان الإفريقية: أية آليات"، برؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التعاون بين بلدان القارة الإفريقية وخاصة التعاون جنوب-جنوب.

من جهته، أكد السيد بن شماش أن انخراط المغرب في تقوية علاقاته مع دول القارة الافريقية بشكل عام ومع دول منطقة افريقيا بشكل خاص ينطلق من تصور استراتيجي متجدد ومتكامل حدده جلالة الملك من خلال مختلف مبادرات جلالته، والقائم على أولوية الاعتماد على المقومات والقدرات الذاتية للقارة الافريقية، وعلى ترسيخ العلاقات التاريخية مع بلدانها في إطار استراتيجية علاقات التعاون جنوب ـ جنوب.

وبهذه المناسبة، أبرز رئيس المجلس أهمية التعاون البرلماني في تعزيز هذه العلاقات، مجددا في هذا الإطار انخراط مجلس المستشارين في تفعيل مضامين مذكرة التفاهم الموقعة بين البرلمان المغربي وبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا يوم 30 أكتوبر 2017 بالرباط.

وعبر الجانبان، خلال هذا اللقاء، عن اعتزازهما بالدينامية التي تشهدها العلاقات بين المملكة المغربية ودول غرب إفريقيا، والتي تعززت بالعديد من المبادرات التي شملت الحقل الديني والإنساني والتنموي والتضامني، وتوجت بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الهامة في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة، هنأ رئيس مجلس المستشارين، رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا على حصوله على جائزة مؤسسة "كرانس مونتانا" لسنة 2018 خلال المنتدى المنعقد بمدينة الداخلة، تقديرا للجهود التي يقوم بها برلمان "سيدياو" من أجل تحقيق الاندماج الإقليمي والدفاع عن حرية ومصالح شعوب المنطقة.

إضافة تعليق

انظر أيضا