العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رئيس البرلمان الجهوي لكتالونيا يقترح مرشحا جديدا لرئاسة ( الجينيراليتات )

رئيس البرلمان الجهوي لكتالونيا يقترح مرشحا جديدا لرئاسة ( الجينيراليتات )

اقترح روجر تورنت رئيس البرلمان الجهوي لكتالونيا مساء الأربعاء النائب عن حزب ( جميعا من أجل كتالونيا ) جوردي تورول مرشحا جديدا لمنصب رئيس الحكومة المحلية للإقليم ( الجينيراليتات ) ليجل محل المرشح السابق جوردي سانشيز الذي أعلن سحب ترشيحه لهذا المنصب .

وقال روجر تورنت خلال ندوة صحفية عقدها بمقر البرلمان الجهوي لكتالونيا إنه دعا إلى عقد جلسة عامة لتنصيب الرئيس الجديد يوم غد الخميس على الساعة الخامسة مساء .

وأكد رئيس البرلمان الجهوي أن قرار اقتراح جوردي تورول كمرشح لمنصب الرئاسة تم اتخاذه بعد جولة من الاستشارات " السريعة " عقدها اليوم الأربعاء مع رؤساء المجموعات البرلمانية بجهة كتالونيا .

ويعد جوردي تورول الذي كان يشغل منصب مستشار ( وزير ) بالرئاسة ( الجينيراليتات ) والناطق الرسمي باسم الحكومة المحلية السابقة للإقليم المرشح الثالث الذي يقترحه رئيس البرلمان الجهوي لشغل هذا المنصب بعد كارليس بيغدومنت الرئيس السابق وجوردي سانشيز .

ويخضع جوردي تورول الذي يتمتع في الوقت الحالي بحريته لمتابعة القضاء الإسباني كما الرئيس السابق كارليس بيغدومنت وكذا جوردي سانشيز وذلك في إطار تحقيق حول المسلسل الانفصالي الكتالاني وسبق له أن قضى شهرا رهن الاعتقال الاحتياطي خلال نونبر الماضي .
 

إضافة تعليق

انظر أيضا