العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دراسة تؤكد أن الزواج مفيد صحياً لكلا الزوجين

دراسة تؤكد أن الزواج مفيد صحياً لكلا الزوجين

بين باحثون أن الزواج مفيد صحياً ويساعد على جعل الدماغ في وضع أفضل، كما انه يحسن من الوضع الجسماني ويطيل من عمر المتزوجين والأمر يشمل الرجال والنساء على حد سواء. ...

الباحثون وهم علماء من المستشفى الجامعة في ويلز ببريطانيا، أوضحوا أن الرجال يحصلون على أجسام نشطة بسبب الزواج، بينما تحصل النساء على أدمغة تعمل بشكل أفضل والسبب هو الزواج. الدراسة التي أجراها الباحثون وتوصلوا من خلالها إلى أن الزواج مفيد صحياً لكلا الزوجين شملت متابعة مائة وثمان وأربعين دراسة سابقة حول فوائد الزواج الصحية.

الباحثون توصلوا إلى أن الزواج يمنح الرجال الكثير من المتعة والسبب هو تأثير الزوجة الايجابي على اسلوب الرجل في الحياة، كما أن حصول النساء على عقول نشطة وحيوية عند الزواج يعود إلى تركيز النساء بشكل أكثر على تفاصيل الحياة الزوجية واعتقادهن بأنهن مفتاح النجاح للعلاقة الزوجية.
وعزى الباحثون أيضاً تحسن الوضع الصحي العام للزوجين هو التأثيرات الاجتماعية الايجابية الناتجة عن ارتباطهما كزوجين والالتزامات والتفاصيل العديدة التي تجعل من حياة الزوجين أكثر متعة ونشاط.

الدراسة اشرف عليها عالمان هما ديفيد غالاتشر وجون غالاتشر خلصت إلى أن الزواج والارتباط العاطفي بين الرجل والمرأة وما يصاحبه من التزام بأشكال مختلفة يساعد على تحسين الوضع الصحي لكليهما.
وأضاف الباحثان أيضاً أن فوائد الزواج تزداد من الناحية الصحية مع مرور الوقت.

إضافة تعليق

انظر أيضا