العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دراسة أمريكية تفيد بتأثير ممارسة الرياضة على الصحة النفسية

دراسة أمريكية تفيد بتأثير ممارسة الرياضة على الصحة النفسية

أفادت دراسة أمريكية بأن من يمارسون التدريبات الرياضية عدة مرات في الأسبوع يقولون إنهم يتمتعون بحالة نفسية أفضل ممن لا يمارسون الرياضة على الإطلاق، كما يتمتع من يشارك في الرياضات الجماعية بأكبر التأثيرات الإيجابية.

كما أظهرت هذه الدراسة أن الإكثار من التمارين لا يعود بالنفع دائما على الحالة النفسية، إذ أبلغ أشخاص يمارسون الرياضة يوميا عن مستويات منخفضة من الصحة النفسية.

ووفقا لنتائج هذه الدراسة التي نشرت في دورية (لانسيت للطب النفسي)، فإن ممارسة التدريبات 45 دقيقة تقريبا من ثلاث إلى خمس مرات أسبوعيا ترتبط بأكبر الفوائد.

وشملت هذه الدراسة كل أنواع النشاط البدني من رعاية الأطفال وأعمال المنزل إلى جز العشب والصيد وركوب الدراجات والذهاب لصالة الألعاب الرياضية.

ومعلوم أن التمارين الرياضية تحقق فوائد صحية من خلال تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل القلب والسكتة والسكري لكن تأثيرها على الصحة النفسية أقل وضوحا. وتشير بعض الأدلة إلى أن التدريبات قد تحسن الحالة النفسية، لكن خبراء يشيرون إلى أن الصلة قد تسير في الاتجاهين، إذ قد يكون الخمول عرضا أو سببا يساهم في سوء الصحة النفسية.

ووجد الباحثون أن أكثر التدريبات ارتباطا بتحسن الصحة النفسية هي الرياضات الجماعية، وركوب الدراجات، والتدريبات الهوائية، والتدريبات في الصالات الرياضية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا