العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

خطورة وعواقب الهوس بالمشاهير

خطورة وعواقب الهوس بالمشاهير

الهوس بالمشاهير مرض نفسي خطير متفشي عند غالبية الشباب، فالبعض يصل به الحد إلى أن يحاول أن يكون نسخة طبق الأصل من المشهور المتأثر به في لباسه وطريقة حديثة وحتى قصة شعره، لذلك فالاستشارة مع المختص في هذه الحالة ضرورية، كما يؤكد الدكتور جلال التوفيق اختصاصي في الأمراض النفسية و العقلية. ...

يرى الدكتور جلال توفيق أنه في بعض الأحيان ظاهرة التعلق بالمشاهير تعتبر ظاهرة عادية في صفوف المراهقين، خاصة في مراحل نمو الشخصية، لكن في معظم الأحيان، الهوس بالمشاهير قد يصل إلى درجة المرض، وذلك راجع إلى عدة أسباب من بينها الاكتئاب، سرعة العضب والشعور بعدم الرضا عن النفس.
ظاهرة الهوس بالمشاهير لا تتوقف فقط عند الإعجاب، بل يصل الأمر أحيانا إلى درجة أخطر، مثلا: إجراء عمليات تجميل للتشبه بالمشاهير، أو التعلق بهم عاطفيا أو حتى الانتحار.
وتعليقا على هذه الظاهرة، يقول الدكتور جلال توفيق: إن مرض الهوس مرض خطير لما له من تأثير على الصحة العقلية والنفسية للإنسان، مؤكدا أنه مرض مستعصي قد يأخذ فترات طويلة للعلاج.
وختاما ينصح الدكتور توفيق باستشارة الأخصائيين عند الحاجة بهدف تقديم المساعدات اللازمة، وكذا لتفادي الوقوع في عواقب الهوس الوخيمة.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا