العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

خطاب الملك: الفائز الأكبر بجوائز الأوسكار

خطاب الملك: الفائز الأكبر بجوائز الأوسكار

تحصل فيلم "خطاب الملك" على حصة الأسد في مهرجان جوائز الأوسكار ال83، حيث نال4 جوائز أبرزها جائزتا "أفضل فيلم" و"أفضل مخرج". ...

بالإضافة إلى جائزة "أفضل ممثل في دور رئيسي" للنجم البريطاني كولين فيرث وجائزة أفضل مخرج لتوم هوبر و"أفضل مؤلف سيناريو" لديفيد سايدلر.
وقال فيرث عند تسلمه جائزته عن تجسيد دور الملك جورج السادس "أشعر أن حياتي المهنية وصلت إلى الذروة الآن".
وفازت النجمة الأميركية ناتالي بورتمان بجائزة "أفضل ممثلة في دور رئيسي"عن دورها في فيلم "البجعة السوداء".
ونال كل من ميليسا ليو وكريستيان بيل جائزة "أفضل ممثلة في دور مساعد" و"أفضل ممثل في دور مساعد" عن دوريهما في فيلم "المقاتل".
وفاز فيلم "قصة لعبة3 "بجائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة" وجائزة "أفضل أغنية"لمؤلف أغنيته "نحن لبعضنا" راندي نيومان.
وفاز آرون سوركين بجائزة "أفضل سيناريو مقتبس"عن فيلم "الشبكة الاجتماعية" فيما فاز روبرت ستومبرغ وكارن هارتا بجائزة "أفضل إنجاز في فن الإخراج" عن عملهما في فيلم "أليس في بلاد العجائب".
وحصدت والي فيستر جائزة "أفضل تصوير سينمائي" عن عملها في فيلم "بداية" الذي نال3 جوائز أوسكار أخرى هي "أفضل تنقيح موسيقي" لريتشارد كينغ و"أفضل مزج صوت" و"أفضل تأثيرات بصرية".
وفاز فيلم "الرجل الذئب" بجائزة "أفضل ماكياج" في حين آلت جائزة "أفضل تصميم أزياء" لكولين أستود عن فيلم "أليس في بلاد العجائب".
وكانت جائزة "أفضل فيلم وثائقي قصير" من نصيب "لم نعد أغرب" في حين ان جائزة "أفضل فيلم وثائقي" كانت من نصيب "إنسايد جوب" وجائزة "أفضل فيلم حركة قصير"من نصيب "إله الحب".
وكانت جائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة قصير من نصيب "الشيء المفقود"، وحصد فيلم "في عالم أفضل"الدنماركي جائزة أوسكار "أفضل فيلم أجنبي".
وبعد ان حصد "خطاب الملك" و"بداية"4 جوائز تلاهما فيلم "الشبكة الاجتماعية"ب3 جوائز و"المقاتل"، و"أليس في بلاد العجائب" (جائزتان) لكن الغريب ان فيلم "الشجاع الحقيقي"، الذي نال10 ترشيحات للأوسكار لم يفز بأية جائزة.
يذكر أن فيلم "خزانة الألم" عن حرب العراق كان الفائز بحصة الأسد في العام الماضي إذ حصد6 جوائز بينها جائزة أوسكار "أفضل فيلم" و"أفضل مخرجة" لكاثرين بيغلو.

إضافة تعليق

انظر أيضا