العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

خطاب العرش يؤكد أهمية "العمل المهيكل" بين مكونات الأغلبية الحكومية

خطاب العرش يؤكد أهمية "العمل المهيكل" بين مكونات الأغلبية الحكومية

DR

قال رئيس المعهد المغربي للعلاقات الدولية السيد جواد الكردوي إن الخطاب الملكي، الذي ألقاه العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء الأحد بمناسبة عيد العرش المجيد، يؤكد أهمية "العمل المهيكل والمخطط له" بين الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية من أجل مجابهة مختلف التحديات السوسيو-اقتصادية.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن الخطاب الملكي أبرز أيضا أهمية العمل الجماعي والمنظم بين أعضاء الحكومة وأحزاب الأغلبية، لبلورة حلول ناجعة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها المملكة.

ولاحظ السيد الكردودي أن العاهل المغربي محمد السادس قدم تشخيصا دقيقا للتحديات الكبرى التي تجابه المغرب على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى دعوة جلالته إلى معالجة الاختلالات التي تعوق تنزيل وتفعيل نظام المساعدة الطبية (راميد)، وإلى إعادة بناء المنظومة الصحية الوطنية.

وفي الاتجاه ذاته، أبرز رئيس المعهد المغربي للعلاقات الدولية الاهتمام الذي يوليه العاهل المغربي محمد السادس لمسألة توسيع مجالات الأنشطة المنظمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك من أجل الاستجابة للحاجيات المستجدة على المستوى الاجتماعي. 

وسجل الكردودي، باهتمام بالغ، الدعوة التي وجهها للحكومة من أجل النهوض بالحوار الاجتماعي وعقد لقاءات منتظمة مع النقابات، قصد التوصل إلى حلول ملوسة لمختلف المشاكل الاجتماعية المطروحة، مبرزا الانعكاسات الإيجابية للورش الجديد المتعلق بميثاق الاستثمار، ولتنزيل مشروع إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

إضافة تعليق

انظر أيضا