العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

حصيلة اشتباكات طرابلس تسفر عن مصرع 115 شخصا وإصابة المئات

حصيلة اشتباكات طرابلس تسفر عن مصرع 115 شخصا وإصابة المئات

أعلنت وزارة الصحة الليبية، أن حصيلة الاشتباكات التي دارت بين جماعات مسلحة متنافسة جنوبي العاصمة طرابلس على مدى شهر، أسفرت عن مقتل 115 شخصا على الأقل وإصابة 383 آخرين. 

وأوضحت الوزارة ، في بيان لها، أن الاشتباكات خلفت منذ نهاية غشت الماضي وحتى 22 شتنبر الجاري، 115 قتيلا و 383 جريحا، بينهم حالات خطيرة، بينما بلغ عدد المفقودين 17 شخصا.

 

ورغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الجماعات المسلحة برعاية الأمم المتحدة في 6 شتنبر الجاري، إلا أن هذه الفصائل المتصارعة لم تلتزم بالتهدئة و استأنفت الأربعاء الماضي الاشتباكات بينها.

 

وقد دعت حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة أمميا مؤخرا المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لاتخاذ إجراءات أكثر حزما بشأن القتال في العاصمة طرابلس وحماية المدنيين.

 

من جانبه، أبدى السيد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، قلقه لتزايد الانتهاكات لإتفاق وقف إطلاق النار، ودعا الفصائل المسلحة إلى الالتزام بالهدنة و'الامتناع عن اتخاذ خطوات من شأنها زيادة معاناة المدنيين'.

 

وتخضع طرابلس رسميا لسيطرة حكومة الوفاق الوطني ،لكن جماعات مسلحة تحاول السيطرة على العاصمة بمعزل عن الحكومة، في الوقت الذي تسعى فيه السلطات بمعية الأمم المتحدة إلى الالتزام بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، قبل نهاية العام الجاري.

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا