العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

حجز 250 طن من ورق التبغ المهرب غرب إسبانيا

حجز 250 طن من ورق التبغ المهرب غرب إسبانيا

DR

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني الخميس من حجز كمية تقدر ب 250 طن من أوراق التبغ المهرب كما اعتقلت ستة مشتبه بهم وذلك خلال عملية نفذتها بإقليم كاسيريس ( غرب إسبانيا ) .

وأكد الحرس المدني في بيان له أن هذه الكمية المحجوزة من أوراق التبغ المهرب تعد الأكبر من نوعها يتم حجزها على مستوى أوربا مشيرا إلى أن هذه العملية مكنت من إجراء أبحاث ومداهمات همت ثمانية منازل ومخازن موزعة على بلديات ( نالفالمورال دي ماطا وتيتار وماجاداس ) التابعة لإقليم كاسيريس .

وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال هذه العملية ينتمون إلى شبكة إجرامية تنشط في زراعة وجمع وتخزين وتوزيع أوراق التبغ المهرب مضيفا أن القيمة المالية لكمية المحجوزات تقدر بأزيد من 40 مليون أورو .

وأشار إلى أن عناصر الحرس المدني تمكنوا خلال نفس العملية من حجز مبلغ مالي يقدر ب 23 ألف أورو نقدا وناقلة بمحرك بالإضافة إلى مجموعة من الوثائق مؤكدا أنه تم في إطار نفس العملية حجب العديد من الحسابات المصرفية لمشتبه بهم محتملين ينتمون إلى هذه الشبكة الإجرامية فضلا عن تفكيك خمسة نقاط كانت مخصصة لاستقبال وتخزين وتوزيع أوراق التبغ المهرب .

وأضاف أن هذه المنظمة الإجرامية كانت تستخدم مقاولة تشتغل قانونيا في بيع أوراق التبغ كغطاء لتقوم بتسويق أوراق التبغ المهرب عبر شبكة الأنترنت من خلال إرسال الكميات الموزعة عبر شركات للطرود دون دفع الواجبات الضريبية أو الخضوع للمراقبة الصحية .

وكان التحقيق حول نشاط هذه الشبكة قد انطلق منذ بداية السنة الجارية حين حجزت قوات الحرس المدني كمية تقدر بطنين من أوراق التبغ المهرب تم تعشيرها بوثائق مزورة وتم خلال هذه العملية اعتقال شخصين كانا على متن شاحنة تنقل هذه الكمية من أوراق التبغ المهرب .

إضافة تعليق

انظر أيضا