انظر أيضا

آخر المقالات

جمهور نابولي يطلق حملة تضامنية واسعة مع كوليبالي
رياضة

جمهور نابولي يطلق حملة تضامنية واسعة مع كوليبالي

رد مشجعو نابولي على ما حصل في منتصف الأسبوع في مباراة فريقهم ضد إنتر ميلان باظهار مساندتهم للاعبهم السنغالي كاليدو كوليبالي، وذلك من خلال ارتداء أقنعة ورفع صور اللاعب ولافتات كتب عليها 'كلنا كوليبالي' قبل وخلال مباراة السبت ضد بولونيا (3-2).


وعاقبت رابطة الدوري الإيطالي إنتر بإقامة مباراتين على ملعبه دون جمهور، بسبب الصيحات العنصرية تجاه المدافع السنغالي خلال مباراة الفريقين الأربعاء على ملعب 'جوسيبي مياتزا' والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف في الوقت بدل الضائع.
 
وأطلق قسم من مشجعي إنتر 'صيحات القردة' نحو الدولي السنغالي، وسط انتقادات من مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي الذي أكد أن فريقه طلب مرارا وقف المباراة، من دون أن يتم التجاوب معه.
 
ورغم مطالبة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بتوقف مرحلي لمباريات الدوري على إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الأربعاء وأودت ايضا بحياة مشجع لإنتر في أعمال عنف خارج الملعب، أقيمت السبت المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة لعام 2018 ما سمح لجمهور نابولي في الرد على ما حصل في 'جوسيبي مياتزا'.
 
وأبدى المشجعون تضامنهم مع كوليبالي في المباراة ضد بولونيا على ملعب 'سان باولو'، من خلال ارتدائهم أقنعة عليها وجه اللاعب، بالإضافة الى قمصان تحمل اسمه.
 
كما رفعت لافتة أمام الملعب كتب عليها 'كلنا كوليبالي: لا للعنصرية!'، فيما رفعت منشورات في المدرجات كتب عليها 'كوليبالي الأخ الكبير' أو 'نحن معك يا كاليدو'.
 
وبرز بشكل خاص منشور حمله مشجع صغير كتب عليه 'أنا صغير، لكني رجل مثل كوليبالي'.