العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ثلاثة اعتقادات خاطئة عن أمراض القلب

ثلاثة اعتقادات خاطئة عن أمراض القلب

يعد مرض القلب المسبب الأول لوفاة الرجال والنساء حول العالم. وبالرغم من زيادة الوعي حول مرض القلب، إلا أن هناك 3 إعتقادات عديمة الأساس تزيد من خطر الإصابة بمرض القلب القاتل، هذه الإعتقادات خاطئة – وهذه هي الحقائق الصحيحة لحماية قلبك.   ...

الإعتقادات الخاطئة:
 مرض القلب يصيب المسنين
فقط لأن أغلبية الأفلام والبرامج التلفزيونية تصور ضحايا النوبة القلبية من كبار السن،فهذا لا يعني بأن مرض قلب محصور في هذه الفئة، بل يمكن أن يصيب الشباب والأطفال أيضا. إنتشار السمنة بين البالغين والأطفال سبب إرتفاعا في عوامل الخطر، مثل ضغط الدم العالي والكولوستيرول العالي، وجعل الإصابة بأمراض القلب محتملة في كل الأعمار.
بالطبع، كلما زاد عمرك فأنت في خطر أكبر للإصابة بمرض القلب، لكن الإعتقاد بأنك غير مضطر للقلق حول صحة قلبك حتى تتقدم في السن لا يزيد من فرصة إصابتك بمرض قلبي لاحقا وحسب، ولكنه يزيد من خطر الوفاة بسبب مرض قلبي. بغض النظر عن عمرك، تكلم مع طبيبك حول العوامل وطرق الصحية لحماية صحة قلبك.
 الكحول جيدة للقلب
لعل بعض البحوث اقترحت بأن القليل من الكحول يمكن أن يزيد من صحة قلبك، لكن هذا ليس مبرر للإفراط في الشراب أو إستغلال هذه النصحية. وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الكحول بإعتدال. أي تناول كأس أو أثنان في اليوم للرجال وكأس واحدة باليوم للنساء.
يرفع الكحول من مستويات الدهون الثلاثية في الدم كما يزيد من ضغط الدم، أما السعرات الحرارية الإضافية فتسبب السمنة - وجميعها عوامل خطر تؤدي للإصابة بأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي الشرب إلى حالات قلبية أخرى يمكن أن تسبب الموت. ويفضل الاطباء تناول النبيذ الأحمر لإرتباطه بصحة القلب، وبشكل خاص لارتباطه بزيادة الكولوستيرول الجيد.
الرياضيون ليسوا في خطر
التمرين المنتظم ، الحمية المتوازنة والحفاظ على وزن صحي عناصر أساسية في خفض خطر الإصابة بمرض القلب، لكن هناك عوامل أخرى تسبب الأذى لقلبك، أمور لا تستطيع السيطرة عليها. تتضمن عوامل الخطر الخارجة عن السيطرة: الذكور، سن انقطاع الدورة الشهرية للأناث، تأريخ عائلي من مرض القلب، كبار السن، الإنتماءات العرقية. ومن عوامل الخطر الآخرى مرض السكر، الكولوستيرول العالي، شخصية نوع أي ، الإجهاد المزمن، أو العدوانيون أو الذين يعانون من مشكلة السيطرة على الغضب.
قد تكون قادرا على الركض في ماراثون، لكن إذا اهملت عوامل خطر الإصابة بمرض القلب الجانبية في حياتك، فسوف تزيد من فرص المعاناة من حالة قلبية أخرى.

إضافة تعليق

انظر أيضا