العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تقرير: 751 مليون شخص عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في الصين

تقرير: 751 مليون شخص عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في الصين

DR

بلغ عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في الصين ما مجموعه 751 مليون شخص إلى غاية شهر يونيو الماضي، بزيادة قدرها 2.7 بالمائة مقارنة مع متم سنة 2016، وفقا لما ذكره تقرير نشر مؤخرا.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الاثنين، عن التقرير الإحصائي الصيني الـ40 حول تطوير الإنترنت، أن 724 مليون صيني يستخدمون الإنترنت عن طريق الهواتف المحمولة في الوقت الحالي، أي ما يمثل 96.3 في المائة من إجمالي مستخدمي الشبكة.

وأشار التقرير إلى أن خدمات توصيل المأكولات شهدت أكبر زيادة في عدد المستخدمين ليصل إلى 274 مليون شخص، بزيادة قدرها 41.4 بالمائة عما كان عليه الأمر قبل ستة أشهر. يذكر أن أكثر من 502 مليون يستخدمون الدفع الالكتروني عبر الهواتف المحمولة، و463 مليون يستخدمون الدفع عبر الهواتف المحمولة أثناء التسوق في المتاجر، كما شهدت تطبيقات التجارة عبر الإنترنت زيادة على مدى ستة أشهر.

وارتفعت طلبات التسوق وتوصيل المواد الغذائية والسفر عبر الأنترنت بنسبة 10.2 و41.6 و11.5 في المائة على التوالي فى النصف الأول من السنة الجارية. وشهدت الخدمات العامة عبر الإنترنت قفزة أيضا في النصف الأول من العام الجاري، مع أزيد من 106 ملايين شخص يستخدمون خدمات تشارك الدراجات الهوائية.

ووفقا للتقرير فإن عدد المواقع على الإنترنت في كافة أنحاء البلاد بلغ 5.06 مليون في شهر يونيو الماضي بزيادة 4.8 في المائة في غضون ستة أشهر.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا