انظر أيضا

آخر المقالات

تقارير: أزيد من 2600 أرجنتيني يمارسون رياضة كرة القدم بالخارج
رياضة

تقارير: أزيد من 2600 أرجنتيني يمارسون رياضة كرة القدم بالخارج

بلغ عدد الأرجنتينيين الذين يمارسون رياضة كرة القدم بالخارج حاليا مستوى تاريخيا متجاوزا 2600 لاعبا تتركز أغلبيتهم بأوروبا.

وذكرت هيئة "لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين عبر العالم" (أكسيم)، في تقرير نشرته مؤخرا، أن 2619 أرجنتينيا يمارسون المستديرة خارج حدود البلد الجنوب أمريكي.

وأوضحت الوثيقة ذاتها أن اسبانيا وايطاليا تستقطبان على التوالي 731 و404 من هؤلاء اللاعبين، فيما تستقطب الولايات المتحدة الأمريكية 230 آخرين.

ويتوزع باقي اللاعبين على عدد من دول العالم على الخصوص الدول الأوروبية ودول أمريكا اللاتينية.

وأضاف التقرير أن ما لا يقل عن 45 لاعبة كرة قدم تمارسن بدورهن اللعبة بالخارج.

وقال كلاوديو أوتو، المسؤول ب"أكسيم"، في تصريح إعلامي، إن هجرة اللاعبين "لامست مستويات جديدة"، مشيرا إلى أن إحصاء هؤلاء الرياضيين قد أجري على مرحلتين خلال العام الجاري.

وتابع أن إحصاء 2018 وإحصاءات أخرى أجريت في أوقات سابقة تظهر تسجيل "رقم قياسي" في عدد هؤلاء المهنيين الذين يلعبون خارج بلادهم.

وعزا ارتفاع حجم هذه الظاهرة إلى عوامل اقتصادية، قائلا إن "كرة القدم عمل، وإذا لم تجد ما تبحث عنه هنا (في الأرجنتين)، وكانت لديك إمكانية السفر (إلى الخارج)، فإنك بكل تأكيد ستهاجر". 

وكشف أن نحو 90 في المائة من الأرجنتينيين الذين يلعبون لصالح أندية متواضعة باسبانيا وايطاليا يمارسون أعمالا أخرى غير كرة القدم.