العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تعاطي التبغ يتسبب في 17 في المئة من مجموع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب

تعاطي التبغ يتسبب في 17 في المئة من مجموع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب

DR

قالت منظمة الصحة العالمية إن أمراض القلب والأوعية الدموية تحصد أرواح الناس بمعدل يفوق أية أسباب أخرى للوفاة بجميع أنحاء العالم، مبرزة أن تعاطي التبغ والتعرض لدخانه غير المباشر يساهم في وقوع وفيات نسبتها 17 في المئة تقريبا من مجموع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب.

وأضافت المنظمة، في بيان لها بمناسبة تخليد اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ لعام 2018 الذي يصادف 31 ماي من كل سنة، أن تعاطي التبغ يشكل السبب الرئيسي الثاني للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بعد ارتفاع ضغط الدم، مبرزة أن وباء التبغ العالمي يحصد أرواح أكثر من 7 ملايين شخص سنويا، منهم 900 ألف شخص تقريبا من غير المدخنين الذين يفارقون الحياة جراء استنشاقهم لدخان التبغ غير المباشر.

كما تعيش نسبة تقارب 80 في المئة من المدخنين الذين يزيد عددهم على مليار مدخن في عموم أرجاء العالم ببلدان منخفضة الدخل وأخرى متوسطة الدخل ترزح تحت وطأة أثقل أعباء الاعتلالات والوفيات الناجمة عن التبغ.

وتهدف حملة اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ في عام 2018، التي تركز على موضوع "التبغ وأمراض القلب"، إبراز الصلات القائمة بين تعاطي منتجات التبغ والإصابة بأمراض القلب وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية،وزيادة الوعي داخل صفوف الجمهور على نطاق أوسع بتأثير تعاطي التبغ والتعرض لدخانه غير المباشر على صحة القلب والأوعية الدموية.

وتروم الحملة أيضا إتاحة الفرص أمام فئات الجمهور والحكومات وغيرها من الجهات لقطع الالتزامات بشأن تعزيز صحة القلب عن طريق حماية الناس من تعاطي منتجات التبغ، وتشجيع البلدان على تعزيز تنفيذ تدابير مكافحة التبغ الواردة في اتفاقية المنظمة الإطارية في سياق تطبيق برنامج السياسات الست للمنظمة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا