العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترمب يأمل في إقامة علاقة "استثنائية" مع روسيا بعد نفي بوتين للتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية

ترمب يأمل في إقامة علاقة "استثنائية" مع روسيا بعد نفي بوتين للتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية

بدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الاثنين 16 يولوز في هلسنكي قمة تاريخية مع نظيره الروسي معربا عن أمله في التوصل إلى إقامة علاقة 'استثنائية' مع فلاديمير بوتين.

وبدأ ترامب وبوتين قمتهما بعد الظهر في القصر الرئاسي في وسط العاصمة الفنلندية التي لديها تقليد طويل باستضافة قمم بين الشرق والغرب.

وقال بوتين 'أنا مسرور للقائك، لقد آن الأوان لبحث علاقتنا بشكل جوهري' فيما عبر ترامب عن الأمل في إقامة 'علاقة استثنائية' مع الرئيس الروسي قائلا 'ان التوافق مع روسيا أمر جيد وليس أمرا سيئا'.

وتابع بوتين 'بشكل عام نحن مرتاحان لهذا اللقاء الفعلي الأول، لقد تحادثنا بشكل جيد  وآمل بان نكون قد بدأنا نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل'، وقال أيضا 'لم نتمكن من حل كل شيء، إلا أننا أنجزنا خطوة مهمة في هذا الاتجاه'.

ولم يوجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال اللقاء أي انتقادات لنظيره الروسي على خلفية احتمال حصول تدخل روسي في الانتخابات الأميركية مشددا على نفي فلاديمير بوتين 'بشدة' أي تدخل.

وقال ترامب 'لدي ثقة كبيرة في الاستخبارات الأميركية لكنني أقول لكم إن الرئيس بوتين كان شديدا وقويا في نفيه اليوم وقدم عرضا لا يصدق'.

وعرض بوتين في مؤتمر صحافي مشترك مع ترامب السماح بمجيئ محققين أميركيين إلى روسيا لاستجواب 12 من عناصر الاستخبارات الروسية اتهمهم المحقق الخاص روبرت مولر الأسبوع الماضي بالتدخل في الانتخابات الأميركية

وكرر بوتين القول أن روسيا 'لم تتدخل إطلاقا' في الانتخابات الأميركية، موضحا أن ترامب تطرق إلى هذه النقطة التي تخضع لتحقيق في الولايات المتحدة.

وتابع 'من الواضح للجميع أن علاقاتنا الثنائية تمر بفترة صعبة، إلا انه لا يوجد سبب موضوعي' لكي تكون هذه العلاقات صعبة.

 

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا