العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترحيل نحو 9 آلاف مهاجر من ليبيا في النصف الاول من 2018

ترحيل نحو 9 آلاف مهاجر من ليبيا في النصف الاول من 2018

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الاثنين ترحيل نحو تسعة آلاف مهاجر من ليبيا في الاشهر الستة الاولى من العام 2018 في اطار برنامج "العودة الطوعية" الذي تديره المنظمة.

وقال منسق برنامج "العودة الطوعية" في المنظمة جمعة بن حسن لوكالة فرانس برس إن "عدد المهاجرين غير النظاميين الذين عادوا إلى بلدانهم الأصلية خلال النصف الأول للعام الجاري، ضمن برنامج العودة الطوعية، بلغ 8938 مهاجرا". وأضاف بن حسن أن "هذه الإحصائية تمثل جنسيات (30) دولة من قارتي أفريقيا وآسيا".

وأشار بن حسن إلى أن هذه الأعداد خاصة بالمنظمة الدولية للهجرة، ولا تتضمن حصيلة المهاجرين الذين تتولى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين نقلهم إلى "بلد ثالث" ضمن برنامجها الخاص بإعادة توطين فئات المهاجرين "الأكثر ضعفا".

ورحّلت المنظمة الدولية للهجرة نحو 20 ألف مهاجر غير شرعي العام الماضي في اطار برنامج "العودة الطوعية"، وتأمل ان يرتفع هذا العدد الى 30 الفا في 2018.

واواخر 2017 سرّعت المنظمة وتيرة عمليات الترحيل، بعد الفضيحة التي اعقبت بث شبكة "سي ان ان" الاخبارية الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لوثائقي يظهر مهاجرين أفارقة يتم بيعهم كالعبيد قرب طرابلس في ليبيا.

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا