انظر أيضا

آخر المقالات

تألق دا كوستا يُبهر الجماهير السعودية
رياضة

تألق دا كوستا يُبهر الجماهير السعودية

تمكن نادي اتحاد جدة من عبور عقبة نادي التقدم بثلاثية نظيفة، ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وشهد اللقاء مشاركة المغربيين كريم الأحمدي ومروان دا كوستا.


وقدّم لاعب الوسط المغربي مردوداً جيداً في مباراة اليوم الاثنين 21 يناير، وكانت معظم التعليقات إيجابية، مؤكدةً أنه تطور على ما كان عليه من الناحية البدنية، كما بدأ يعتاد على أجواء الكرة السعودية.
لكن مروان دا كوستا كان 'نجم اليوم' حسب آراء مشجعي نادي الاتحاد، حيث خطف الأضواء من الجميع بأدائه الممتاز في خط الدفاع، وتم وصفه من قبل البعض بـ'المدافع العالمي' أو 'الوحش'.
وأبان المدافع المغربي عن إمكانيات عالية في ظهوره الرسمي في الملاعب السعودية، بصناعة 3 فرص سانحة للتسجيل (غالبيتها من الكرات الطويلة)، كما بلغت دقة تمريراته 92%.
وجاء في إحدى التعليقات، والتي كان معظمها إيجابياً- 'داكوستا ذكرنا بالمدافعين العمالقة في الاتحاد، والكرات الطويلة التي افتقدناها منذ سنوات، ويصـنع كرات من الدفاع أيضاً. 
هذا وانتشرت عدة مقاطع فيديو لدا كوستا على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق بعض التدخلات واللمحات التي قدّمها في مباراة اليوم، ومنها تدخله الرائع على مهاجم نادي التقدم، في الوقت الذي كان فيه على مشارف الانفراد بحارس نادي الاتحاد.