انظر أيضا

آخر المقالات

بنود 'سرية' في عقد نيمار وباقي النجوم
رياضة

بنود 'سرية' في عقد نيمار وباقي النجوم

أصبح نادي باريس سان جرمان، تحت المجهر في الأسبوع الأخير، وأكثر فريق سلطت عليه وقائق ‘فوتبول ليكس’ الضوء. فبعد تسريب وثائق تؤكد تورطه في اللعب المالي النظيف، وتسريب عقد اللاعب كيليان مبابي، جاء هذه المرة الدور، على تسريبات تهم بعض المنح ‘المثيرة للجدل’ في عقود نجوم الـ’PSG’.

وحسب برنامج 'Envoyé spécial' على قناة 'فرانس 2'، فإن باريس سان جرمان يضع مكافأة في عقود اللاعبين، تتعلق بالأخلاق، ويجب على كل لاعب أن يلتزم بما يتم الاتفاق عليه مع النادي، حتى يحصل على راتب إضافي.
 
هذه المكافأة الشهرية تتراوح بين 33 ألف و 375 ألف أورو، وتختلف من لاعب لآخر، وبطبيعة الحال، فإن البارزيلي نيمار دا سيلفا، هو من يحصل على المبلغ الأكبر، علما أنه صاحب أعلى راتب في النادي (30 مليون أورو).
 
كل ما عليه، هو أن يحترم بعض الشروط، من بينها التوجه صوب الجماهير هو وبقية اللاعبين، قبل وبعد كل مباراة لتحيتهم وشكرهم، وهذا ما هو إلا شرط من بين شروط أخرى.
 
من جانب آخر، هناك بنود سرية في عقود اللاعبين. فمثلا بالنسبة لنيمار، مجبر على القيام بحوارات مع قناة 'بي إن سبورتس' القطرية، إدينسون كافاني سيتم خصم جزء من منحه، إذا تأخر عن التداريب لأكثر من 15 دقيقة، بنسبة 5% من مجموع الحصص التدريبية.