انظر أيضا

آخر المقالات

بعثة الأمم المتحدة ترحب بإجراء انتخابات بلدية جزئية في ليبيا
المغرب العربي

بعثة الأمم المتحدة ترحب بإجراء انتخابات بلدية جزئية في ليبيا

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإجراء انتخابات المجالس البلدية في منطقتي بني وليد ودرج (غرب ليبيا).

وقالت البعثة في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إن اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية "تستحق الثناء على إجرائها في ظل معوقات كبيرة"، معتبرة أن "الانتخابات المحلية خطوة مهمة للممارسة الديمقراطية".

وكانت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا أعلنت أمس السبت انطلاق عملية انتخاب المجلس البلدي في بني وليد ودرج.

وبلغت نسبة الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في مدينة درج 40 في المائة من أصل 4300 ناخب مسجلين من خلال 14 محطة انتخابية موزعة في المدينة. فيما بلغ عدد الناخبين المسجلين في بني وليد 22700 ناخب للإدلاء بأصواتهم من خلال 64 محطة انتخابية موزعة على كامل مناطق المدينة، دون أن تكشف اللجنة عن نسبة المشاركة فيها.

وتعد عمليتا الانتخابات البلدية في بني وليد ودرج الثالثة خلال العام الجاري، بعدما تم انتخاب المجلس البلدي لمدينة الزاوية في مايو الماضي.

وتستعد أكثر من 100 بلدية ليبية لتنظيم انتخابات جديدة لمجالسها البلدية خلال العام الجاري ومطلع العام المقبل.

وقد انتهت ولاية معظم المجالس البلدية التي انتخبت نهاية عام 2013 ومطلع عام 2014، بحسب نص القانون رقم (59) لعام 2012 بشأن الإدارة المحلية.

وعلى صعيد ذي صلة أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا عن تقديم ألمانيا لدعم مالي للانتخابات البلدية في ليبيا يقدر بمليوني يورو، ليصل إجمالي الدعم المالي إلى 3.4 مليون يورو.