العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

انفجار أنسباخ .. المعتدي لاجئ سوري حاول الانتحار مرتين!

انفجار أنسباخ .. المعتدي لاجئ سوري حاول الانتحار مرتين!

DR: REUTERS

عاشت مدينة أنسباخ بولاية بافاريا الألمانية مساء الأحد، على وقع انفجار خلف ما لا يقل عن قتيل و12 جريحا، في حين لم تستبعد الشرطة الألمانية أن يكون الحادث "اعتداء إرهابيا نفذ بدافع جهادي " .

وقال وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان في تصريح، الاثنين " للأسف يتعلق الأمر باعتداء جديد " يستهدف الولاية مشيرا إلى أن منفذ الانفجار " طالب لجوء سوري يبلغ 27 سنة توفي في الانفجار" مؤكدا " أن السلطات تريد أن تتحقق مما إذا كان الأمر يتعلق باعتداء جهادي ولا يمكننا أن نستبعد أن يكون كذلك "، وأضاف قائلا "إنه بمجرد أن يكون المعتدي قد أراد اغتيال أشخاص آخرين، فهذا يصب في هذه الفرضية".

وأوضح الوزير أن حقيبة الظهر التي  كانت كافية لقتل وإصابة عدد أكبر بكثير من الناس وأن هناك "مؤشرات" على أن أجزاء معدنية قد أضيفت إلى المادة المتفجرة التي استعملها منفذ العملية ".

وخلصت التحقيقات الأولية إلى أن منفذ الاعتداء الذي حاول في السابق الانتحار مرتين وأدخل مستشفى الأمراض العقلية، ثم رفضت السلطات قبل سنة طلب لجوءه، كان يعتزم "منع " إقامة مهرجان لموسيقى البوب، بعدما حاول الدخول إلى مكان المهرجان، إلا أنه لم يكن يتوفر على بطاقة دخول فنفذ الانفجار على مقربة من مكان المهرجان.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا