العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

انخفاض سعر الليرة .. موقف "تضامني" من حزب تركي معارض

انخفاض سعر الليرة .. موقف "تضامني" من حزب تركي معارض

أمر زعيم الحركة القومية التركي دولت باهجة لي حزبه بتحويل موجوداته من العملة الصعبة إلى الليرة التركية، وذلك على إثر انخفاض قيمتها الحاد منذ الأسبوع الماضي، في أعقاب التوتر الذي تشهد العلاقات الأمريكية التركية.

وقال باهجة لي، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، الجمعة، إن 'ارتفاع أسعار العملة الأجنبية ليس وراءه أسباب اقتصادية، بل أسباب سياسية وابتزازات دبلوماسية'، معتبرا أن الهدف من وراء ذلك هو 'استكمال ما لم يتحقق في المحاولة الانقلابية الفاشلة'.

ودعا المواطنين الأتراك إلى التضامن من أجل مجابهة الارتفاع غير الحقيقي لسعر العملة الأجنبية، قائلا إن 'الليرة التركية هي من سمعتنا (...) وهي مستقبلنا ورمز لاستقلالنا'.

وقال بيان صادر عن الحزب، إن باهجة لي وجه تعليمات إلى نائبه المسؤول عن الشؤون المالية في الحزب، ب'تحويل العملة الصعبة المقدمة كمساعدات إلى خزانة الحزب خلال 2018، إن وجدت، إلى الليرة التركية اعتبارا من الاثنين المقبل'.

وسجل باهجة لي أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس الإرهاب الاقتصادي متذرعة بالقس الأمريكي أندرو برونسون.

يذكر أن العلاقات التركية الأمريكية تشهد توترا حادا في الآونة الأخيرة على إثر رفض أنقرة الإفراج عن القس الأمريكي الذي يحاكم في تركيا بتهم التجسس والإرهاب، حيث أدى فشل المفاوضات بهذا الخصوص إلى قرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات اقتصادية على تركيا.

إضافة تعليق

انظر أيضا