العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

انتهاء عملية التصويت رسميا في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا

انتهاء عملية التصويت رسميا في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، عن انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها البلاد اليوم الأحد 24 يونيو.

وقالت اللجنة في بيان اوردته وكالة الأنباء التركية، إن عملية الاقتراع التي بدأت في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي انتهت في الساعة 17:00.

 

وأضاف البيان أن المواطنين أدلوا بأصواتهم في 180 ألف و65 صندوقا انتخابيا في عموم البلاد.

 

وأوضح البيان أن المواطنين الذين مازالوا ينتظرون دورهم في طوابير للإدلاء بأصواتهم أمام مراكز الاقتراع، سيسمح لهم بالتصويت عقب إحصاء عددهم من جانب رؤساء المراكز. 

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية ،التي يحق لـ 56 مليون ا و322 ألف ا و632 مواطنا المشاركة بالتصويت فيها، 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، عن 'تحالف الشعب' (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية)، والمرشح عن حزب 'الشعب الجمهوري' المعارض محرم إنجه، ومرشح حزب 'الشعوب الديمقراطي' صلاح الدين دميرطاش.

 

ومن المتنافسين أيضا، مرشحة حزب 'إيي' ميرال أقشنر، ومرشح حزب 'السعادة' تمل قرة ملا أوغلو، ومرشح حزب 'الوطن' دوغو بيرنجك، الذين تمكنوا من الترشح بعد جمع 100 ألف توقيع من ناخبيهم (شرط لمرشحي الأحزاب خارج البرلمان).

 

بينما يتنافس في الانتخابات البرلمانية، مرشحو كل من أحزاب 'العدالة والتنمية' و'الشعب الجمهوري' و'الشعوب الديمقراطي' و'الدعوة الحرة' و'إيي' و'الحركة القومية' و'السعادة' و'وطن'. 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا