العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الهند: عواصف قوية تقتل 23 شخصا

الهند: عواصف قوية تقتل 23 شخصا

DR

أفادت السلطات الهندية بأن العواصف القوية التي ضربت، أمس الأحد، مناطق في شمال شرق البلاد، أدت إلى مصرع 23 شخصا على الأقل وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات الخاصة والعامة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، الاثنين، عن المسؤول في وزارة الطوارئ الهندية أنيرودا كومار قوله، إن العواصف القوية المصحوبة بالرياح العاتية والبرق أسفرت عن مقتل 18 شخصا في ثماني مناطق من ولاية بيهار، فيما لقي خمسة آخرون حتفهم جراء انهيار أحد المنازل بسبب الصواعق الرعدية والأمطار الغزيرة" .

وأوضح المسؤول أن "عددا من الضحايا لقوا حتفهم في مناطق مختلفة من ولاية بيهار، خلال حوادث مرتبطة بتلك الكارثة الطبيعية، حيت تعرض بعضهم للصواعق بينما لقي الباقون مصرعهم في حوادث متفرقة مثل سقوط الأشجار والانهيارات التي لحقت بالدور السكنية" .

وأضاف المصدر ذاته أن الرياح القوية التي ضربت المنطقة تسببت في إتلاف المحاصيل الزراعية وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات الخاصة والعامة، وتعطيل شبكة الإمداد بالطاقة الكهربائية، كما أدت إلى شلل في حركة المرور .

وأشار إلى أن السلطات المحلية عملت على تقديم يد العون والمساعدة لساكنة المناطق المنكوبة أو المعرضة لخطر العواصف، مؤكدة في الوقت ذاته استعدادها للتعامل مع الأضرار الناجمة عن هذه الكارثة الطبيعية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا