العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب .. فرص أعمال مهمة متاحة للمهنيين

DR

باشر المهنيون والفاعلون في القطاع الفلاحي، الأربعاء، البحث عن فرص للأعمال وعقد شراكات واتفاقيات تستجيب لانتظاراتهم، وتبادل الخبرات والتجارب، في الأيام المخصصة للمهنيين (19 و20 أبريل) بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 18 إلى 23 أبريل الجاري.

ودأبا على عادته، ينتظر أن يستحوذ "قطب المكننة" على حصة الأسد من رقم المعاملات والطلبيات المنجزة بالملتقى، يليه قطبا "تربية الماشية" و"المنتجات المحلية".

وبالنسبة لقطب "المنتجات المحلية"، فقد كشفت معطيات مندوبية الملتقى أن 75 في المائة من رقم المعاملات السنوي الخاص بالتعاونيات الفلاحية والجمعيات، تحقق على مستوى الملتقى الدولي للفلاحة، وهو ما يعزز أهمية هذا الحدث بالنسبة لاقتصاديات هذه المجموعات.

ويرتقب أن تسجل مبيعات الآلات والمعدات الفلاحية خلال هذه الأيام المخصصة للمهنيين، أرقام معاملات مهمة بالنسبة للشركات والمقاولات الحاضرة، التي لا تدخر جهدا لتوفير عرض متنوع من الآلات والمعدات من شأنها الاستجابة لحاجيات الفلاحين الذين ينتظرون هذه المناسبة لاقتناء معدات بأسعار تفضيلية.

ويحرص العارضون بدورهم على تطوير عرض ملائم لحاجيات الفلاحين والمهنيين، بهدف الرفع من المحاصيل وتحسين مردودية ضيعاتهم الفلاحية.

وسجل العديد من المزودين الإقبال على آليات إعداد التبن بفضل المساعدات التي تمنحها وزارة الفلاحة بهذا الشأن للمعنيين باقتنائها.

تقرير عفاف بوشيخي من مكناس حول المكننة في الملتقى الدولي للفلاحة  00:01:30

إضافة تعليق

انظر أيضا