العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب يشارك في أشغال المؤتمر الاستراتيجي الوزاري للاتحاد البريدي العالمي بأديس أبابا

المغرب يشارك في أشغال المؤتمر الاستراتيجي الوزاري للاتحاد البريدي العالمي بأديس أبابا

أفادت كتابة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، أن رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية تشارك في أشغال المؤتمر الاستراتيجي الوزاري للاتحاد البريدي العالمي برسم سنة 2018، المنعقد بأديس أبابا يومي 6 و 7 شتنبر الجاري.

 

 

وبحسب بلاغ لكتابة الدولة، فقد أكدت رقية الدرهم، التي تترأس الوفد المغربي في المؤتمر، خلال أشغال الجلسة الثانية المنعقدة حول موضوع 'تشجيع الاستثمار في القطاع البريدي'، أن هذا اللقاء يشكل أرضية للتبادل من أجل مناقشة مستقبل قطاع البريد، وتشارك الطموحات واستخلاص الدروس اللازمة وتعميق التفكير من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة وكذا وضع أفق جديدة للقطاع البريدي على المستويين الوطني والدولي.

 

وأشارت الدرهم إلى أن الهدف المنشود هو تمكين فاعلي قطاع البريد من الاستمرار في المنافسة والعثور على السبل الصحيحة للنمو، مع الاستمرار في تلبية احتياجات المواطنين والإدارات والمقاولات من خلال تقديم خدمات متطورة من قبيل تلك التي لا يمكن تعويضها، كالقرب والبساطة والعالمية.

 

وبحسب البلاغ، فقد أجرت كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، على هامش هذا المؤتمر، محادثات مع وزير البريد والاتصالات والاقتصاد الرقمي في النيجر، ساني مايغوشي، الذي اقترح تبادلا للزيارات من أجل الوصول إلى شراكة ومواكبة بريد المغرب لنظيره في النيجري.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الدرهم أجرت كذلك محادثات مع المدير العام للاتحاد البريدي العالمي، بيشار حسين، بحضور المدير العام لبريد المغرب أحمد بن جلون التويمي، حول سبل تطوير التعاون بين الطرفين لتعزيز دور البريد في التصدير والتجارة.

 

ويشارك في هذا المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي مفوضين من 192 دولة عضو في الاتحاد وذلك من أجل إقرار استراتيجية بريدية عالمية جديدة وتحديد القواعد المستقبلية للمبادلات البريدية الدولية وكذا دراسة تنفيذ استراتيجية إسطنبول العالمية للبريد.

 

وترتكز أشغال هذا المؤتمر حول أربعة محاور، تشمل 'تطوير سياسات فعالة من أجل قطاع قوي' و 'تشجيع الاستثمار في قطاع البريد' و 'التنظيم في عصر الابتكار الرقمي' و 'دعم أهمية القطاع من خلال الشراكات'.

 

 

إضافة تعليق

انظر أيضا