العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب يخلد اليوم العالمي للصحة تحت شعار "معا ضد السكري"

المغرب يخلد اليوم العالمي للصحة تحت شعار "معا ضد السكري"

DR

يخلد المغرب، الخميس 7 أبريل 2016، اليوم العالمي للصحة والذي اختارت له المنظمة العالمية للصحة هذه السنة شعار: "معا ضد السكري".

ويتزامن اليوم العالمي للصحة مع انطلاق المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتحسيس بداء السكري ومضاعفاته، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي سنة 2015، وذلك في إطار الاتفاقية التي تجمع هذه الأطراف الثلاث والتي تهدف إلى الوقاية من الأمراض المزمنة والمكلفة.

حملة وزارة الصحة والوكالة الوطنية للتأمين الصحي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي ومنظمة الصحة العالمية، تهدف إلى بث رسائل توعوية عن طريق وصلات تلفزيونية وإذاعية ووسائل ديداكتيكية، وأنشطة أخرى بالتعاون مع المجتمع المدني والأكاديميين.

وستقوم وزارة الصحة بإطلاق عملية الكشف المبكر عن داء السكري لفائدة 500 ألف شخص من الفئات الأكثر عرضة لداء السكري وذلك بجميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية.

وحسب آخر الأرقام الرسمية التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، يقدر عدد الأشخاص المصابين بداء السكري بالمغرب بحوالي مليوني شخص تتراوح أعمارهم من 25 سنة فما فوق، 50 ٪ منهم يجهلون إصابتهم بهذا المرض.

وتتكفل وزارة الصحة بتوفيرالرعاية والأدوية لفائدة 625 ألف مصاب بداء السكري بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية، 60٪ منهم هم من حاملي بطاقة الراميد.

إضافة تعليق

انظر أيضا