العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المطالبة بخفض أعداد المدعوين في أعراس الهند

المطالبة بخفض أعداد المدعوين في أعراس الهند

تعرف الاعراس في الهند ببذخها وميزانيتها الهائلة التي تلقي بثقلها على كاهل الكثير من العائلات الحريصة على جعل هذه الاحتفالات حدثا مميزا على الصعيد الاجتماعي، لذا تدرس الحكومة الهندية احتمال الطلب من العائلات خفض عدد المدعوين الى حفلات الزواج بهدف تقليص التبذير في الاغذية على ما افادت وزارة الاستهلاك وكالة فرانس برس الثلاثاء.   ...

فخلال هذه الاحتفالات التي تمتد على عدة ايام ترزح الطاولات تحت ثقل الاطباق المختلفة التي يتهافت اليها مئات او حتى الاف المدعوين.
واكد مسؤول في الوزارة مكلف بالاغذية والاستهلاك ان الحكومة تدرس امكانية تقليص قائمة المدعوين، بعدما نشرت صحيفة "مايل توداي" معلومات بهذا الشأن، حيث نشر ان وزير التغذية ك.ف. توماس اعتبر ان حوالي 15 % من الخضار والحبوب في الهند يتم تبذيرها في الاعراس وولائم اخرى.
وكان تعليق الوزير في الصحيفة "اننا ندرس امكانية اعادة اعتماد توجيهات ادارية كان معمولا بها في الستينيات والتي كانت تحد من عدد المدعوين الى الاعراس والى مناسبات اخرى بسبب ندرة الاطعمة في تلك الفترة". واضاف "اما اليوم فلم تعد المشكلة في ندرة الاطعمة بل في تبذيرها".
وقد استوجبت هذه التصريحات انتقادات من جانب المعارضة التي اعتبرت ان من الافضل للحكومة ان تهتم بمشاكل اكثر جدية مثل مكافحة التضخم المتفاقم في اسعار المواد الغذائية.
وقال براكاش جافديكار الناطق باسم الحزب المحافظ "هذا اقتراح تافه ومقيت".

 

إضافة تعليق

انظر أيضا