العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الكحول: القاتل رقم 1

الكحول: القاتل رقم 1

كشف تقرير رسمي دولي صدر عن منظمة الصحة الدولية، أن الكحول هي حالياً القاتل الأول للإنسان، مع تسببها بحوالي أربعة بالمائة من الوفيات في جميع أرجاء العالم، متجاوزةً المسببات الرئيسية الأخرى كمرض نقص المناعة المكتسبة وأحداث العنف وغيرها. ...

وأشار التقرير إلى وجود زيادة في معدلات استهلاك الكحول في مناطق تجمعات سكانية كبيرة في قارتي آسيا وأفريقيا، وبالتحديد في دول مثل الهند وجنوب أفريقيا. وعزت المنظمة السبب وراء الزيادة في استهلاك الكحول في هذه المناطق إلى زيادة في معدلات الدخل الشهري هناك.
وبحسب التقرير فإن مشكلة شرب الكحول أصبحت هي الأولى من حيث خطورتها على الصحة العامة، وتسببها في حدوث وفيات بين الناس خصوصاً في المناطق التي ذكرها التقرير.
وذكر التقرير أن عدد حالات الوفيات بسبب شرب الكحول يقارب المليونين ونصف المليون سنوياً بحسب الإحصائيات التي أجريت خلال السنوات القليلة الماضية.
وبين التقرير أن المعايير والضوابط الخاصة باستهلاك الكحول ما زالت ضعيفة وغير مؤثرة في كثير من الدول، وهو ما يجعلها تأتي في مقدمة أسباب الوفاة في تلك الدول، وقبل عوامل أخرى مثل الحوادث والأمراض المزمنة والأوبئة والعنف ونقص العقاقير واللقاحات وغيرها من الأمور التي تسبب زيادة في معدلات الوفيات.

إضافة تعليق

انظر أيضا