العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القوات التركية تسيطر على مدينة عفرين السورية

القوات التركية تسيطر على مدينة عفرين السورية

DR

سيطرت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها الأحد على مدينة عفرين في شمال سوريا إثر عملية عسكرية استمرت نحو شهرين وأسفرت عن مقتل أكثر من 1500 مقاتل كردي.

وحققت تلك القوات تقدماً سريعاً داخل المدينة التي تعرضت لقصف عنيف خلال الأيام الماضية دفع بأكثر من 250 ألف مدني للفرار منها.

وشوهد صباح الأحد مقاتلون من الفصائل الموالية لأنقرة وجنوداً أتراكا ينتشرون في أحياء المدينة. ووقفت دبابتان للقوات التركية أمام مبنى رسمي، فيما اطلق مقاتلون النار في الهواء ابتهاجاً.

وتحدث أحد السكان عن غياب الاشتباكات، مشيراً إلى "انسحاب" المقاتلين الأكراد من المدينة. وسمع آخر خلال ساعات الصباح الأولى أصوات اطلاق رصاص وهتافات "الله أكبر".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق الأحد أن "وحدات من الجيش السوري الحر مدعومة من القوات المسلحة التركية سيطرت على مركز مدينة عفرين بالكامل"، مشيراً إلى عمليات نزع ألغام تجري حالياً في المدينة.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ على حسابه على تويتر "عملنا لم ينته (...) لكن الارهاب والإرهابيين انتهوا من عفرين".

واعتبر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن التقدم السريع للقوات التركية يعود للقصف العنيف الذي تعرضت له المدينة خلال الأيام الماضية، وطال الجمعة مستشفى رئيسياً في المدينة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا