العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العثور على حطام طائرة كينية مفقودة كانت تؤمن رحلة داخلية

العثور على حطام طائرة كينية مفقودة كانت تؤمن رحلة داخلية

قال مسؤول حكومي كيني رفيع المستوى، الخميس، إن السلطات عثرت على حطام طائرة ركاب صغيرة كانت قد اختفت من على شاشات الرادار في وقت متأخر من الثلاثاء 05 يونيو، وذلك أثناء قيامها برحلة داخلية متجهة إلى العاصمة نيروبي.

وفقدت الطائرة التي تشغلها شركة "فلاي ساكس" المحلية، وهي من طراز "سيسنا كارافان"، الاتصال بأبراج التحكم قبل دقائق من الموعد المحدد لهبوطها في مطار جومو كينياتا الدولي، حيث كانت تقوم برحلة من كيتالي، وهي بلدة زراعية تقع في غرب البلاد.

وقال الأمين العام لوزارة النقل بول مارينجا، إن فرق البحث الجوي رصدت حطام الطائرة ذات المحرك الواحد، والتي كانت تقل ثمانية ركاب إضافة إلى الطيار ومساعده على جرف عند قمة جبل أبيردار رانج في وسط كينيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي "تم إرسال فريق بري من المتخصصين العسكريين في عمليات الإنقاذ الجبلية إلى الموقع"، مشيرا إلى أن حطام الطائرة رصد على منطقة غابات كثيفة على الجبل.

ولم تذكر أي معلومة عن مصير ركاب الطائرة أو سبب تحطمها، فيما أظهرت صور أذاعتها محطات الأخبار التلفزيونية المحلية الطائرة وقد تحطمت تماما عند ارتطامها بالأرض.

يشار إلى أن النقل الجوي الداخلي ازدهر خلال السنوات الأخيرة مع التوسع الاقتصادي الذي تعرفه البلاد، حيث دشنت الخطوط الجوية الكينية شركة طيران داخلية منخفضة التكلفة تدعى (جامبو جيت) سنة 2014.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا