العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العاهل السعودي يدعو إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة

العاهل السعودي يدعو إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة

DR

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، أن بلاده تدعو إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها.

وقال الملك سلمان، في كلمة خلال افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، إن في مقدمة قضايا المنطقة، القضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الملك سلمان، أعرب، في هذا الصدد، عن استنكار المملكة وأسفها "الشديد" للقرار الأمريكي بشأن القدس لما يمثله من "انحياز كبير" ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف المجتمع الدولي وتأييده.

وأكد أن المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين، وتسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش وتعمل على رفع المعاناة عن الشعوب.

ومن جهة أخرى، أشار العاهل السعودي إلى أنه تحقيقا لأهداف (رؤية المملكة 2030)، تم إعادة هيكلة بعض الأجهزة الحكومية واتخاذ عدد من القرارات ل"خدمة مصلحة المجتمع وتعزيز أمن الوطن ومكافحة الفساد وزيادة مشاركة المواطنين والمواطنات في التنمية الوطنية".

وقال إن "الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها وقد عزمنا على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بالنهضة والتنمية ،مذكرا بقرار تشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة ولي العهد .

وأشار إلى أن المملكة "تسعى إلى تطوير حاضرها وبناء مستقبلها والمضي قدما على طريق التنمية والتحديث والتطوير المستمر بما لا يتعارض مع ثوابتها متمسكين بالوسطية سبيلا والاعتدال نهجا ".

وأضاف أن "رسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه وسنحاسب كل من يتجاوز ذلك".

إضافة تعليق

انظر أيضا