انظر أيضا

آخر المقالات

العائد أوزيل لديه مستقبل مع أرسنال بحسب إيمري
رياضة

العائد أوزيل لديه مستقبل مع أرسنال بحسب إيمري

أكد الإسباني أوناي إيمري الجمعة أن لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل سيعود لتشكيلة النادي اللندني خلال استضافته بيرنلي السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، معربا عن اعتقاده بأن لاعب الوسط التركي الأصل له مستقبل مع المدفعجية.

ولم يكن أوزيل على دكة البدلاء في المباراة التي خسرها أرسنال أمام جاره توتنهام الأربعاء في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية، كما أنه لعب دقائق قليلة في الأسابيع الأخيرة.

وغاب الدولي الألماني السابق عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه بسبب إصابة في ظهره وهو لعب مباراة واحدة فقط أساسيا منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وكانت في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد ضيفه قره باخ الأذربيجاني.

وكان أوزيل (30 عاما) أحد العناصر الأساسية في أرسنال بقيادة المدرب الفرنسي أرسين فينغر لكن خليفته إيمري أظهر أنه ليس لديه أي مشكلة في عدم الاعتماد على اللاعب الأعلى أجرا في النادي.

وردا على سؤال حول ما إذا كان أوزيل سيكون ضمن التشكيلة ضد بيرنلي، قال إيمري "نعم. أريد كل لاعب لديه عقلية جيدة لمساعدتنا ومنحنا مميزاته وجودته. نحن بحاجة إلى مسعود أوزيل".

وأضاف "كل لاعب يريد أن يلعب وأن يكون على ما يرام لمساعدة الفريق عندما نحتاج له. إن الإحباط هو نفسه بالنسبة للجميع عندما لا يلعبون في مباراة ما".

وتابع "لكنني تحدثت معه وبانتظام في الموسم. أُخبره بما نحتاج منه ولديه التزام لمساعدتنا والجودة والمميزات لمساعدتنا عندما يحتاج الفريق لتواجده في الملعب في إحدى المباريات. غداً هو بين اللاعبين الـ18، في التشكيلة".

وأدى غياب أوزيل عن المباريات إلى شائعات مفادها رحيله عن النادي في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل، رغم أنه عندما سئل عما إذا كان للدولي الألماني السابق مستقبل في أرسنال، أجاب إيمري: "نعم، لم لا؟".

ويبقى أن نرى ما هو الدور الذي سيلعبه أوزيل في نهاية الأسبوع ولكن من جهة أخرى، يبدو من غير المرجح أن يظهر قائد الفريق، الفرنسي لوران كوسيلني في مباراة الغد.

وعاد كوسيلني (33 عاما) مؤخرا إلى الملاعب بعد غياب منذ شهر أيار/مايو الماضي بسبب إصابة قوية في وتر أخيل.

لعب أساسيا في مباراتين ضد قره باخ وساوثمبتون ودخل في الشوط الثاني من المباراة ضد توتنهام الأربعاء. ورغم غياب أكثر من مدافع بسبب الإصابة، فإن إيمري حريص على عدم طلب الكثير من كوسيلني في هذه المرحلة الحساسة من عودته إلى الملاعب.

وقال إيمري "كوسيلني في حالة جيدة لكنه لعب مباراتين هذا الأسبوع ولعبه غدا سيكون كثيرا بالنسبة له".

وأضاف "نحتاج أيضا إلى أن نكون هادئين معه، وأن نأخذ وقتا في الكثير من المباريات قبل أن يستمر في اللعب. لكنني أثق به ولدينا حلول بخصوص من يمكنه اللعب في هذا المركز".