العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصين : شي جينبينغ رئيسا بالاجماع لولاية جديدة من 5 سنوات

الصين : شي جينبينغ رئيسا بالاجماع لولاية جديدة من 5 سنوات

أدى الرئيس الصيني شي جين بينغ، السبت، اليمين الدستورية في قاعة الشعب الكبرى في بكين عقب انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية.

وقد أقسم شي جينبينغ (64 عاما) الذي رفع قبضته اليمنى، اليمين على احترام الدستور، خلال حفل غير مسبوق اقيم وسط أبهة كبيرة في قصر الشعب ببكين.

وقال امام النواب واضعا يسراه على الدستور الذي حرص على تعديله قبل اقل من اسبوع حتى يتمكن من تجديد ولاياته الى ما لا نهاية، "أقسم... على ان اعمل في سبيل اقامة بلد اشتراكي كبير وحديث".

ولم يجرؤ اي من النواب ال 2970 الحاضرين على التصويت ضد الرئيس المنتهية ولايته ولا حتى الامتناع عن التصويت. وحقق شي جينبينغ الذي كان المرشح الوحيد، نتيجة أفضل من النتيجة المسجلة لدى انتخابه للمرة الأولى في 2013، عندما صوت نائب واحد ضده وامتنع ثلاثة آخرون عن التصويت، اي ان نسبة التأييد بلغت "99،86% فقط".

وانتخب نائب الرئيس الجديد وانغ كيشان (69 عاما) بأصوات أقل من شي... فقد صوت نائب واحد ضده. وهذا شبه اجماع لم يحصل عليه وانغ في السابق.

وانتخب شي جين بينغ رئيسا لجمهورية الصين الشعبية ورئيسا للجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية، خلال أعمال الدورة الأولى الجارية للمجلس الوطني الثالث عشر لنواب الشعب الصيني (برلمان)، أعلى هيئة تشريعية في البلاد.

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا