العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السعودية..أوامر ملكية باستحداث أجهزة وهيئات حكومية وتعيين وإعفاء وزراء

السعودية..أوامر ملكية باستحداث أجهزة وهيئات حكومية وتعيين وإعفاء وزراء

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، عددا من الأوامر الملكية شملت استحداث وإعادة هيكلة أجهزة وهيئات حكومية، إضافة إلى إعفاء وتعيين عدد من الوزراء ومسؤولين حكوميين.

   ونصت الأوامر الملكية، التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية، على فصل قطاع الثقافة عن الإعلام من خلال إحداث وزارة للثقافة، 'تنقل إليها المهام والمسؤوليات المتعلقة بنشاط الثقافة (...) فيما يعدل اسم وزارة الثقافة والإعلام ليكون وزارة الإعلام'.

 

   وشملت الأوامر الملكية أيضا إنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تعمل على 'الارتقاء بالخدمات المقدمة في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بما يتناسب مع قدسيتها ومكانتها، ويسهل خدمة ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين'.

 

   كما نصت الأوامر الملكية على إحداث مجلس للمحميات الملكية في الديوان الملكي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بغرض الحفاظ على الغطاء النباتي والبيئة في المملكة.

 

   وتضمنت الأوامر الملكية إعفاء علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية من منصبه، وتعيين أحمد الراجحي خلفا له، وتعيين الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزيرا للثقافة، وعبد اللطيف آل الشيخ وزيرا للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. وشملت الأوامر الملكية، على الخصوص، إعفاء سعد بن عبد العزيز الخلب نائب وزير النقل من منصبه، وتعيين كل من ناصر الداود نائبا لوزير الداخلية بمرتبة وزير، وعبد الله المعطاني نائبا لرئيس مجلس الشورى بمرتبة وزير، وخالد السلطان رئيسا لمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بمرتبة وزير، وعبد الله السعدان رئيسا للهيئة الملكية للجبيل وينبع بمرتبة وزير، وهيثم العوهلي نائبا لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

  

إضافة تعليق

انظر أيضا